عادي

الإمارات تطور مهارات البحارة في بنما

21:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
خلال توقيع مذكرة التعاون

دبي:«الخليج»

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية مذكرة تفاهم مع سلطة بنما البحرية، في مقر المنظمة البحرية الدولية بلندن، لمدة خمس سنوات؛ بهدف تطوير مهارات البحارة وتدريبهم، والاعتراف المتبادل بالشهادات التي يصدرها الطرفان، إضافة إلى تحسين مراقبة البحارة على المستوى الدولي.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات وسلطة بنما البحرية على تمكين البحارة الحاصلين على شهادات الكفاءة والتفوق من العمل على متن السفن المسجلة تحت علم أي من الطرفين. وتهدف الاتفاقية إلى وضع تدابير لضمان تزويد البحارة بالمعرفة المناسبة المتعلقة بالتشريعات البحرية، وتدريبهم على القوانين واللوائح البحرية التي تكفل حصولهم على القدرات المطلوبة للوظائف المسموح لهم بأدائها. كما أكدت مذكرة التفاهم على أن يقوم كلا الطرفين بإطلاع المنظمة البحرية الدولية على أنظمة إصدار شهادات البحارة الخاصة بهم، لمراجعتها وتأكيدها؛ لضمان الامتثال الكامل لأحكام الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب، والإجازة، والخفارة للملاحين لعام 1978.

ونصت الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والسلطة البحرية في بنما، على قيام الطرفين بضمان إدارة تدريب وتقييم البحارة والإشراف عليهم ومراقبتهم، وفقاً لأحكام اتفاقية معايير التدريب والإجازة والخفارة لعام 1978. وتتيح الاتفاقية لكلا الطرفين طلب الوصول إلى مخرجات تقييمات معايير الجودة، والدورات التدريبية، وتقييمات الكفاءة، والشهادات الطبية، والتصديقات، وأنشطة إعادة التحقق التي يقوم بها الجانبان، وذلك لتأكيد امتثالهما للمعايير التي تنص عليها لوائح الاتفاقية. كما تسمح الاتفاقية أيضاً لكلا الطرفين بإجراء عمليات تفتيش للمنشآت، ومراقبة الإجراءات، أو مراجعة الأنظمة الأساسية التي تم اعتمادها أو استخدامها من قبل بعضهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"