عادي
تبدأ من جبال الألب وتنتهي بأحدث الابتكارات

نصف مليون زائر حظوا بترحاب الجناح السويسري في «إكسبو»

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

رحب الجناح السويسري في "إكسبو 2020 دبي" بنحو نصف مليون زائر من جميع أنحاء العالم، منذ انطلاق فعاليات الحدث الدولي.

ويخوض زوار الجناح، الذين تبدأ رحلتهم من السجادة الحمراء، لتنتهي في منطقة الوادي، تجربة فريدة يكتشفون خلالها أفضل ما في سويسرا من قلب دبي.

ويجسّد الجناح الذي يحمل شعار «انعاكسات»، ثقافة سويسرا ومناظرها الطبيعية الخلّابة، وابتكاراتها عبر ثلاثة أقسام، تتمحور حول سويسرا التقليدية، وبحر من الضباب، وسويسرا المُبتكرة. وتماشياً مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، تجسّد المراحل الثلاثة نقاط القوة والفرص التي تتمتع بها سويسرا في التعليم والبحث والتكنولوجيا والأعمال.

وقال مانويل سالتشلي، المفوض العام للجناح «يسعدنا كثيراً الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم، ونفتخر بالقصص الجميلة التي نسمع بها عن تجاربهم الرائعة التي خاضوها في جناحنا. ونتطلع قدماً للمحافظة على هذا الزخم حتى مارس 2022 واستقطاب مزيد من الزوار لاسكتشاف جمال سويسرا ودورها في المساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة».

وأضاف «نشعر بالفخر أيضاً لكوننا رسخنا مكانة جناحنا مركزاً للحوار وتبادل الأفكار وملتقى للخبراء في ميادين مختلفة لمناقشة قضايا متنوعة بما يتماشى مع الأسابيع المواضيعية لإكسبو وبالتعاون مع شبكة "سويسنيكس". وتؤكد هذه الفعاليات أهمية تواصل العقول لخلق فرص للشباب، وإيجاد حلول فعالة للتحديات الراهنة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل».

يشار إلى أن سويسرا كانت أول دولة تؤكد مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي". وصنّف الجناح السويسري ضمن الأجنحة الخمسة التي شهدت أطول صفوف انتظار للزوار. وضمن أفضل 10 أجنحة ذات شرفات عالية بإطلالات خلاّبة.

نبذة عن جناح سويسرا

صمّم الجناح السويسري «انعكاسات» ليقدم تجربة للتنقل في أنحاء سويسرا كونها دولةً مملوءة بالروائع الريفية ومركزاً للابتكار في الوقت نفسه، حيث سيتيح لزواره فرصة خوض تجربة ملأى بالمفاجآت الممزوجة بسلسلة من العناصر التفاعلية والصور للتعرف أكثر على سويسرا.

وترتبط سويسرا ودولة الإمارات، بعلاقات طيبة طويلة الأمد، ودولة الإمارات أهم شريك تجاري لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط. وكانت إمارة دبي على وجه الخصوص قد استقطبت المقرات الإقليمية لكثير من الشركات السويسرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"