عادي

الأرشيف الوطني يشارك في مؤتمر المكتبات بالقاهرة

21:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شارك الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة في المؤتمر السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في القاهرة.

وأكد عبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف بالإنابة في كلمته في المؤتمر، عمق العلاقات الأخوية الإماراتية المصرية التي بدأت مع قيام الدولة، ودور هذه العلاقات النموذجية في ترسيخ التعاون في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية تبادل الأفكار والمستجدات في شؤون المكتبات والمعلومات بوصف المكتبات جزءاً أساسياً من مجتمع المعرفة الذي يمهد الطريق للعلوم والآداب وحفظ الذاكرة الوطنية والثقافية.

وسلط الضوء على اهتمام الإمارات بالمكتبات لما لها من أهمية في حفظ الإنتاج الفكري من التلف والضياع. وقال: «لما كانت الخطة الاستراتيجية لدولة الإمارات تركز على التحول إلى اقتصاد المعرفة، فإن هذا سيؤدي إلى مزيد من التطوير في مجال المكتبات، ودعمها تقنياً بالذكاء الاصطناعي وما ستفرزه الحداثة من مستجدات أخرى، وفي ظل ذلك يجب علينا التخطيط لتدريب الكفاءات وتأهيلها أكاديمياً حتى تحمل المسؤولية بجدارة في الخمسين عاماً القادمة».

وعلى هامش مشاركته في المؤتمر السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الذي استضافته القاهرة، بحث مدير عام الأرشيف الوطني مع الدكتورة نيفين محمد موسى، رئيسة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في القاهرة، سبل تعزيز التعاون، وتلقى مجموعة قيمة من الكتب المهمة الصادرة عن الهيئة، ومن بينها كتاب مصر في المعارض الدولية، الذي يتحدث عن 170 سنة من المشاركات المصرية في المعارض الدولية، ومنها المشاركة في إكسبو لندن 1851 والمشاركة المصرية في إكسبو دبي 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"