عادي
ونشرها في الدوريات العالمية

«الأرشيف والمكتبة الوطنية» يدرّب التربويين على كتابة البحوث

19:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدرسة التفوق تكرم البروفيسور جوهر

أبوظبي «الخليج»

نظم «الأرشيف والمكتبة الوطنية» ورشة تدريبية بعنوان: «كيفية كتابة البحوث التربوية ونشرها في الدوريات العالمية» في مدرسة «التفوق» بمنطقة الشامخة في أبوظبي، أضاء فيها على أهمية المصادر والمراجع في مكتبة الإمارات في كتابة البحوث العلمية، وأهمية مقتنياتتها من الوثائق التاريخية التي ترصد مراحل مهمة في تاريخ دولة الإمارات، وتراثها العريق.

تناولت الورشة التي قدمها البروفيسور صديق جوهر، الأستاذ الجامعي وخبير الترجمة في الأرشيف، عدداً من المحاور التي ركزت على أحدث طرائق البحث العلمي التربوي، وكيفية اختيار الموضوعات المناسبة للنشر، وكيفية استخدام أحدث المنهجيات التربوية والأُطر النظرية التي تستند إليها البحوث الأكاديمية.

وأكدت الورشة التي حضرها عدد كبير من الأساتذة وأعضاء الكادر التدريسي، والباحثين والمهتمين بالشأن التربوي في أبوظبي، ضرورة التركيز على البحوث التي تطوّر المناهج التعليمية في الدولة وتربط المواد التعليمية بحاجيات سوق العمل.

والورشة هي الحلقة الأولى في سلسلة الورش والمحاضرات والندوات التي يعتزم الأرشيف عقدها في القطاع التعليمي في دولة الإمارات، تشجيعاً للبحث العلمي الذي يعدّ من أهم مميزات عصرنا الحالي، ولما له من أهمية في وضع خطط التنمية على أسس سليمة، وتعزيزاً لمهارات التفكير الإبداعي والقدرات الثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يهتم بدعم البحوث العلمية التي يعمل أعضاء الكادر التدريسي على نشرها في الدوريات العالمية المرموقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"