عادي

خبراء يتوقعون وصول إصابات «أوميكرون» في بريطانيا لـ«رقم صاعق»

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوميكرون
الخليج – ترجمات
كشفت تقارير صحفية، إحصاءات صادمة للغاية فيما يتعلق بتوقعات تفشي متحور «أوميكرون» في بريطانيا، وذلك في ظل تسجيل معدل إصابة يومي قياسي غير مسبوق منذ بدء انتشار جائحة «كورونا».
وسجلت بريطانيا الأربعاء 78.610 ألف إصابة جديدة، لتصل إلى رقم قياسي لم يتحقق من قبل.
وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الخميس، إن بعض الخبراء يتوقعون وصول حالات الإصابة اليومية الجديدة بسلالة «أوميكرون» في بريطانيا إلى مستويات قياسية مذهلة بنهاية الشهر الجاري.
وأشارت الصحيفة، إلى أن بريطانيا يمكن أن تسجل مليون إصابة جديدة يومياً بحلول نهاية ديسمبر، وهو رقم يفوق معدل الاختبارات التي تكشف حالات الإصابة الحقيقية.
ونقلت عن جيني هاريز، المديرة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في بريطانيا، قولها: «أنا متأكدة من أن الأرقام التي سنشاهدها خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون صاعقة، مقارنة بمعدل النمو الذي حدث في عدد الحالات المصابة بسلالات سابقة».
وأكدت هاريز، أن سلالة «أوميكرون» ربما تمثل أخطر تهديد منذ بدء تفشي وباء «كورونا».
وذكرت الصحيفة: «يشعر البعض بأن هناك ردود فعل مبالغ فيها، تجاه انتشار سلالة أوميكرون»، مشيرة إلى أن أنجيليك كوتزي، رئيسة الرابطة الطبية في جنوب إفريقيا حذرت من أن بريطانيا الهستيريا أو الهلع، من خلال رد فعلها المبالغ فيه. نحتاج إلى اتخاذ إجراءات وقائية، ويجب أن نكون مستعدين، لكن ليس بتلك الطريقة التي تقوم على الضجيج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"