عادي
أغلى البطولات تنطلق اليوم

الإمارات وبني ياس يدشنان دور ال16 لكأس رئيس الدولة

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة من آخر مباراة جمعت بين الفريقين

إعداد: علي نجم

تنطلق مساء اليوم منافسات أغلى البطولات، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وتقام مواجهة واحدة تجمع بين الإمارات وضيفه بني ياس في رأس الخيمة، في مباراة يمني من خلالها كل فريق نفسه بنيل بطاقة الترشح إلى الدور ربع النهائي.

وتتطلع الفرق المشاركة في الدور ال16 من المسابقة الغالية، إلى تحقيق الحلم الكبير ببلوغ المباراة النهائية وانتزاع اللقب الذي يحمل أغلى الأسماء.

وستقام مباريات الدور الأول على مدى 3 أيام، حيث يلعب غداً الجزيرة مع العروبة، بينما يحل الوصل ضيفاً على خورفكان، ويلاقي الوحدة ضيفه عجمان، فيما ستستقطب مباراة النصر مع العين كل الأضواء في قمة من العيار الثقيل.

ويختتم الدور الأول، الأربعاء مع 3 مباريات، حيث يلتقي اتحاد كلباء مع العربي «سفير أندية الدرجة الأولى»، ويستقبل الظفرة ضيفه شباب الأهلي حامل اللقب، في وقت سيتجدد اللقاء بين الشارقة وحتا.

ويتطلع الإمارات المتوج باللقب قبل عقد من الزمن على حساب الشباب، أن يواصل رحلته المميزة في المسابقة الغالية، بعدما كسب جرعات من الثقة خلال فترة توقف دوري أدنوك للمحترفين بسبب مشاركة منتخبنا في كأس العرب، حيث أبلى بلاءً حسناً في مباريات تحديد المراكز في مسابقة كأس رابطة المحترفين وحقق نتائج لافتة ساعدته على تعزيز فرصته لحسم المركز التاسع بين الفرق التي غادرت حلبة المنافسة مبكراً.

وإستغل المدرب طارق السكتيوي المباريات لاختبار أفضل العناصر والبحث عن الوصول إلى التشكيل الذي يساعده على الصمود بين الكبار، وإن كان الانتصار والتأهل إلى ربع نهائي أغلى البطولات سيكون بمثابة جرعة أمل وثقة لنسور رأس الخيمة.

ولن يتوانى بني ياس الذي يعاني تخبطاً واضحاً على مستوى النتائج هذا الموسم من تحقيق البداية الإيجابية، وكسب بطاقة العبور إلى الدور التالي، وسط أمل بأن يجد لاعبو الخط الأمامي طريقهم إلى الشباك في ظل تواضع مردود السويدي إسحاق، ما سيضع الكثير من الأمل على قدرات سهيل النوبي وأحمد بوناموس من أجل استغلال الفرص والقيام بالشق الهجومي الذي قد يضمن للسماوي العودة إلى الشامخة وفي جعبته بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"