عادي
سفير الدوحة: نشكر الإمارات على جهودها لإنجاح الحدث الدولي

قطر والبوسنة والهرسك تحتفلان بيومهما الوطني

00:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال الاحتفال باليوم الوطني القطري
إكسبو 2020 دبي : الخليج
احتفى «إكسبو 2020 دبي» باليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة بحفل مميز بدأ بمراسم رفع العلم الرسمية في ساحة الوصل، تبعها تقديم عرض ثقافي موسيقي لفرقة كورال «سوار» القطرية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والعروض الحية والطعام التقليدي التي تم تقديمها في ساحة الوصل وجناح قطر ومنصة اليوبيل، وأماكن مختلفة عبر موقع «إكسبو».
وقال سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة في قطر «إن مشاركة قطر في «إكسبو 2020 دبي» الذي يتم تنظيمه تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» تترجم إيماننا العميق بالدور الهام الذي يؤديه الابتكار لبناء مستقبل أفضل للبشرية، حيث يسلط جناح قطر الضوء على الإنجازات الوطنية التي تم تحقيقها في هذا المجال والتي أسهمت في ترسيخ قيم الإبداع والابتكار في كل القطاعات من خلال تحفيز البحث العلمي والتطوير، والتي تسهم بتوطيد صور التواصل بين مختلف شعوب العالم».
وأضاف «نتطلع من خلال مشاركتنا إلى نقل تجاربنا في عدد من المجالات الهامة مثل الطاقة والبيئة والتعليم والثقافة، وغيرها، كما نشكر دولة الإمارات على الجهود الكبيرة التي بذلت لنجاح هذا الحدث الدولي، ونتمنى التوفيق لتحقيق القيم النبيلة لرسالته بما يعود بالخير والنماء والازدهار لدول العالم كافة».
من جانبه، قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام إكسبو 2020 دبي «لطالما سجلت قطر في معارض إكسبو الدولية مشاركات فعالة كان آخرها فوز جناحها في معرض «إكسبو 2017» بالجائزة الذهبية لأفضل تصميم، فرؤية قطر وإبداعها في تصميم أجنحتها يبرزها كدولة استشرافية تتمتع باقتصاد متنوع ويوفر فرصاً استثمارية كبيرة».
واحتفلت قطر باليوم الوطني في «إكسبو 2020» بأنشطة تسلط الضوء على الثقافة والتاريخ والتقاليد الثرية التي تتمتع بها الدولة والتي تعود إلى ماضيها العريق، بدءاً من المنتجات المنسوجة يدوياً، وصولاً إلى الصيد بالصقور وغيرها، من الحرف التراثية والتقليدية الأصيلة.
كما احتفل إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني للبوسنة والهرسك، وذلك بحضور الدكتور دينيس زفيزديتش رئيس مجلس النواب في الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك وإدين فورتو رئيس وزراء كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك وعدنان ديليتش وزير اقتصاد كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك وحمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي.
بدأ الاحتفال بمراسم رفع العلم في ساحة الوصل وإلقاء الكلمات الترحيبية ومن ثم تقديم مجموعة منوعة من العروض الفنية والثقافية.
وقال الرحومي في كلمته خلال الاحتفال: «إننا إذ نحتفل معكم اليوم باليوم الوطني للبوسنة والهرسك فإننا نؤكد معاً عمق علاقات الصداقة التي تربط بين بلدينا وشعبينا وهي العلاقات التي تسعى قيادتانا إلى تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة ومسيرة التنمية في بلدينا، بالإضافة إلى دعم ثوابت ومبادئ السلم والأمن الدوليين».
من جانبه قال دينيس زفيزديتش: «نشكر دولة الإمارات على استضافتنا ومن المهم لنا أن نشارك في هذا الحدث الدولي بين نحو 200 دولة، فنحن هنا ومعنا 50 من ممثلي الشركات في البوسنة والهرسك لعرض فرص التعاون والاستثمار التي نمتلكها في بلدنا». وأضاف: «ندرك أن خلق مناخ عمل إيجابي وتحسين بيئة الأعمال أمران مهمان لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الاقتصادي ولتشجيع جذب المستثمرين الأجانب». (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"