عادي

«التربية» توقع مذكرة تفاهم مع مركز أبوظبي للغة العربية

23:29 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت وزارة التربية والتعليم ومركز أبوظبي للغة العربية مذكرة تفاهم وذلك انطلاقاً من حرصهما على إقامة علاقة شراكة استراتيجية بما يكفل النهوض بها وتطويرها بشكل مستمر وإرساء دعائم التعاون المشترك بما يضمن تحقيق التكامل بين أهدافهما.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية و الدكتور علي بن تميم رئيس المركز.

وتهدف المذكرة إلى تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها من خلال إعداد وتنفيذ مشاريع بحثية ودراسات معنية، وإصدار التقارير المتعلقة بتطوير مناهج اللغة العربية ومستقبلها في العالم العربي.

كما تهدف لتقديم التسهيلات اللازمة لتنظيم الأنشطة التعليمية والفعاليات التي ينظمها المركز مثل معارض أبوظبي والعين والظفرة للكتاب، ودعم معرض أبوظبي الدولي للكتاب لاستقطاب شركاء التعليم العالميين الذين تتعامل معهم الوزارة، ودعمها لإصدارات المركز الورقية والرقمية من خلال تقديمها كمناهج إثرائية للطلاب ومصادر للمطالعة الإضافية للمناهج الأساسية.

وقال الدكتور محمد إبراهيم المعلا، إن وزارة التربية والتعليم تعمل على توسيع قاعدة الشراكة الفاعلة بين مختلف المؤسسات المجتمعية للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير أدوات ترسيخ ونشر اللغة العربية، بما يتماشى مع رؤية الوزارة لتطويرها للوصول بها إلى مكانتها الريادية في المجالات التعليمية والثقافية والإبداعية وابتكار أساليب جديدة لتعلمها وتعليمها في الميدان التربوي.

من جانبه، قال الدكتور علي بن تميم،: «نفخر بشراكتنا مع الوزارة، ويسرنا العمل جنباً إلى جنب نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية للتعليم، وإثراء محتوى المناهج في إطار رؤية الدولة التنموية الرامية إلى دعم الأجيال الحالية وبناء أجيال قادمة بالتعليم والمعرفة المستدامة».

وأضاف «يسعدنا أن نتعاون من خلال المذكرة لتنفيذ عدد من المبادرات والمسابقات المصممة للطلبة، والتي بلا شك ستسهم في تنمية مواهبهم وستلهمهم لتعلم وممارسة اللغة العربية بإتقان، كما سنعمل معاً لإعداد قاموس تعليمي للطلاب لإثراء تجربتهم العلمية وتنمية مواهبهم الإبداعية في المجالات الأدبية واللغوية والثقافية». «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"