عادي

رايولا يقترح شطب قيمة انتقال اللاعب!

18:43 مساء
قراءة دقيقتين
مينو رايولا
متابعة: ضمياء فالح
اقترح وكيل أعمال اللاعبين مينو رايولا على الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) فكرة شطب أسعار انتقال اللاعبين وذلك في أول ردة فعل على عزم الاتحاد الدولي تقليل عمولات وكلاء اللاعبين لـ10 في المئة من قيمة الصفقة يدفعها النادي المشتري للوكيل و3 في المئة من أجور اللاعب في ناديه الجديد مقابل عمل الوكيل في المفاوضات.
وقال رايولا: لا أقبل هذا القرار، يجب أن يحصل وكيل الأعمال على أفضل تسوية مالية للاعبه، ما الذي سيكون الأعلى في الصفقة أجر اللاعب أو قيمة الصفقة؟ في الواقع فيفا يقول إنه ليس ضد قيمة صفقة الانتقال لكنه ضد الأجور المرتفعة وهذا يعني ضعف موقف اللاعب في مفاوضات العقد.
وتابع رايولا الذي يمثل نجوماً مثل إيرلينج هالاند وبوجبا وإبراهيموفيتش وجيانلوجي دوناروما: أقترح على فيفا شطب سعر الانتقال وعندها نتحدث فقط عن الأجور، يوجد خلل في النظام كله لأن الأشخاص الذين وضعوا اللوائح لا يعرفون شيئاً عن الاحتراف.
ويبدو مقترح رايولا طموحاً وسيحدث تغييراً كبيراً في سوق التنقلات منذ سن قانون بوسمان في 1995 ( نسبة للاعب السابق جون مارك بوسمان الذي حاول الإنتقال من نادي لييج البلجيكي للنادي الفرنسي دنكرك بعد نهاية عقده عام 1990 ويسمح القانون للاعبين بالإنتقال مجاناً لناد آخر بعد انتهاء عقودهم ).
ويعتزم( فيفا) نشر لوائحه الجديدة بخصوص عمولة وكلاء اللاعبين مطلع العام المقبل رغم تهديد الوكلاء من أمثال رايولا ومنديز وبارنيت برفع قضية ضد لوائح فيفا التي إلى جانب تقليص عمولاتهم ستمنع عملهم في ناديين بنفس الصفقة وتجبرهم على كتابة أسمائهم وهواتفهم في بيانات يمكن للجميع الوصول إليها وتدوين مبلغ الصفقة والعمولات بحذافيرها ومعاقبة من لا يكتب أقل المبالغ، علاوة على مرور كل صفقة بالعالم بلجنة «تنظيف» مستقلة تتدقق في الأموال المدفوعة كلها ويحصل النادي المطور للاعب على 5 في المئة من جميع صفقات انتقاله ما يعني حصول الأندية المطورة للاعبين على أكثر من 300 مليون إسترليني سنوياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"