عادي

رأس الخيمة تستهدف دخول «جينيس» باحتفالات العام الجديد

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين

تستعد إمارة رأس الخيمة بعرض مميز للألعاب النارية احتفالاً برأس السنة الميلادية الجديدة يهدف إلى تحطيم رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن فئتي «أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد» و«أعلى ارتفاع لعرض ألعاب نارية بطائرات من دون طيار».

وستشكل جزيرة المرجان مسرحاً للعرض ويتضمن أكثر من 15,000 تأثير ضوئي من الألعاب النارية، وتطلب 5000 ساعة عمل وأكثر من 130 عوامة بحرية وأسطولاً يضم مئات الطائرات من دون طيار المخصصة لإطلاق الألعاب النارية.

وجرى العمل على تصميم الألعاب النارية على مدار الأشهر الماضية في مصانع أوروبية وبأيادي أقدم العائلات العاملة في هذا المجال، وهي تتميز بقذائف ضخمة وألوان زاهية متنوعة وتشكيلات فريدة مختلفة ستزيد من روعة احتفالية رأس السنة.

وسيترافق العرض مع ألحان موسيقية تجمع بين الموسيقى الأوركسترالية والمعاصرة. ويمتد مسرح إطلاق الألعاب النارية على مسافة 4,7 كيلومتر، ويتضمن عروض إضاءة راقصة على وقع الموسيقى النابضة بالحياة والتي تمتد من إحدى ضفاف خليج الجزيرة إلى الضفة الأخرى.

ويستمر عرض الألعاب النارية الرئيسي لمدة 12 دقيقة، وسيتم استقبال الزوار لمشاهدة العرض اعتباراً من الساعة 4 عصراً من يوم الحدث.

وسيكون احتفال رأس الخيمة برأس السنة الجديدة مترافقاً مع باقة من الأنشطة العائلية المميزة اعتباراً من 30 ديسمبر، ويشمل ذلك فرصة استثنائية للتخييم برفقة العائلة والأصدقاء في أماكن مخصصة. كما يمكن للزوار من مختلف أنحاء العالم حضور حفلات موسيقية حيّة، والمشاركة في طيف واسع من الفعاليات العائلية يوم 31 ديسمبر قبل عرض الألعاب النارية.

وقال متحدث باسم اللجنة العليا لتنظيم احتفالات رأس السنة في رأس الخيمة: «تم الإعداد لاحتفالية رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة لتكون الأفضل على الإطلاق في المنطقة، ولتسجل رقمين قياسيين جديدين في موسوعة جينس للأرقام القياسية. كما أننا، ولأول مرة، نمنح زوار الحدث من الإمارات وخارجها فرصة للتخييم برفقة العائلة والأصدقاء في أحضان الطبيعة اعتباراً من يوم 30 ديسمبر، واكتشاف المعالم السياحية المتنوعة في رأس الخيمة، والاستعداد لمشاهدة عرض الألعاب النارية المذهل. ويرتقي هذا الحدث بمكانة رأس الخيمة كوجهة استثنائية للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، وسيتم تنظيم جميع فعالياته وفقاً لأعلى معايير الأمان لضمان سلامة جميع الزوار».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"