عادي

جارديم يواصل استبعاد بيريرا أمام الفتح

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
أكدت مصادر استمرار غياب البرازيلي ماتيوس بيريرا عن تشكيلة فريقه الهلال عندما يستضيف الأخير الفتح، مساء السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي .
وكان البرتغالي جارديم مدرب الفريق حوّل اللاعب إلى التدريبات الانفرادية بعدما امتعض بيريرا من إخراجه في ديربي الهلال والنصر الذي أقيم في 16 الجاري.
ويغيب عن تشكيلة أزرق العاصمة القائد سلمان الفرج للإصابة حسب البيان اليومي الذي صدر عن النادي لينضم للمصابين ناصر الدوسري ومحمد كنو، في حين يغيب عن قائمة الفتح الذي يدربه البلجيكي يانيك بيريرا المغربي مروان سعدان المصاب بفيروس كورونا، والبيروفي كويفا المطرود بالبطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة.
ويحتل الهلال المركز الرابع في الترتيب برصيد 21 نقطة، بينما يتواجد الفتح في المرتبة الـ12 برصيد 13 نقطة.
وكان الظهور الأخير للفريقين اسفر عن فوز الهلال على الرائد 2-صفر في ثمن نهائي كأس الملك، وخسارة الفتح أمام الاتحاد 2-3 في البطولة نفسها.
وترجح القراءة الأولية للقاء كفة أصحاب الأرض عطفاً على الوفرة الفنية في تشكيلة جارديم بقيادة الدولي السعودي سالم الدوسري، وفي المقابل هناك غيابات مؤثرة في تشكيلة الفريق الضيف.
وفي لقاء آخر على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها، يستضيف ضمك، ثالث الترتيب، نظيره الباطن الثالث عشر، حيث يبحث الأول عن مواصلة مشواره الناجح في الدوري حالياً واستعادة الصدارة التي يحتلها الاتحاد برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة عن الفريق الجنوبي، كما يسعى لتجاوز خروجه من كأس الملك على يد الشباب صفر-5 والعودة مجدداً إلى طريق الانتصارات مع مدربه الكرواتي ريزيتش.
ويدخل الفريق الزائر اللقاء بعد تأهله إلى ربع نهائي كأس الملك على حساب الحزم 1-صفر، وهو يبحث عن نتيجة إيجابية لتحسين مركزه المتأخر في سلم الترتيب.
وفي المجمعة يلتقي الفيحاء السادس بضيفه أبها الحادي عشر في لقاء مكرر من ثمن نهائي كأس الملك الذي كسبه الأول برباعية نظيفة، ما يجعل الضيوف يدخلون اللقاء في مهمة مزدوجة ،تحقيق النقاط الثلاث ورد الاعتبار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"