عادي

كيف يمكن الاستفادة من خدمات «ديوا» في نظام إليكسا الذكي؟

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى خدمات «ديوا» الذكية
دبي: «الخليج»
في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بتقليل عدد المراجعين بنسبة 80% وتوجيههم لاستخدام القنوات الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة على مستوى العالم، تساءل عدد من المتعاملين عن كيفية الاستفادة من خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي في نظام أليكسا الذكي.
وبحسب الهيئة، فإنها توفر خدماتها الذكية عبر أجهزة أليكسا من أمازون باللغة العربية، لتكون بذلك أول مؤسسة خدماتية حكومية على مستوى العالم، تقدم خدماتها باللغة العربية من خلال هذه التقنية المبتكرة، وبات بإمكان المتعاملين الآن، الاطلاع على تفاصيل الفاتورة الشهرية باللغة العربية، وسجل الفواتير السابقة، وتفاصيل استهلاك الكهرباء والمياه، وبصمتهم الكربونية، إلى جانب ربط حساباتهم لدى الهيئة مع حساباتهم الأخرى في أمازون.
وأضافت الهيئة أنه يمكن للمتعاملين الاستفادة من «رماس»، موظف الهيئة الافتراضي المعتمد على الذكاء الاصطناعي، عبر أجهزة أليكسا باللغة العربية، للحصول على أجوبة عن أسئلتهم واستفساراتهم، وكذلك الاستفادة من خصائص مبادرة «الحياة الذكية» التي تمكنهم من اتخاذ الخيارات الذكية لترشيد الاستهلاك بشكل استباقي وذاتي ورقمي، وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تسبب زيادة الهدر والاستهلاك دون الرجوع إلى الهيئة.
يمكنك الاستفسار عن تفاصيل الاستهلاك ورصيد الفاتورة والأسئلة الشائعة العامة المتعلقة بخدمات هيئة كهرباء ومياه دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"