عادي
بحضور وزير خارجية نبراسكا

«غرفة أبوظبي» تبحث فرص التعاون مع «التجارة الأمريكية العربية»

22:53 مساء
قراءة دقيقتين
المزروعي وايفنان وجانب من الحضور

أبوظبي: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية فعاليات اجتماع الأعمال مع وفد تجاري رفيع المستوى من ولاية نبراسكا الأمريكية؛ لبحث فرص ومجالات التعاون الاقتصادي المشترك.

وشهد الاجتماع الذي أقيم في قاعة المؤتمرات ببرج الغرفة روبرت إيفنان وزير خارجية ولاية نبراسكا، وعبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، والدكتور علي بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس، وسعيد غمران الرميثي نائب أمينِ الصندوق، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة لغرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، أما من الجانب الأمريكي فحضر ديفد حمود الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية، وشون ميرفي القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي. وأنتوني غوينز مدير دائرة التنمية الاقتصادية في ولاية نبراسكا.

ورحب عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، في كلمته الافتتاحية بروبرت إيفنين وزير خارجية ولاية نبراسكا الأمريكية، مشيراً إلى أن مشاركته أعمال الاجتماع تعكس مدى اهتمام حكومة ولاية نبراسكا وحرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية التجارية والاستثمارية مع قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي.

وأكد المزروعي على أن العلاقات الإماراتية الأمريكية متينة ومتنامية في شتى المجالات. لاسيما في المجال الاقتصادي، حيث تعدّ دولة الإمارات سوق التصدير الأول للولايات المتحدة في كافة ولاياتها الخمسين، كما تستحوذ الاستثمارات الإماراتية على الحصة الأكبر من إجمالي الاستثمارات العربية بالأسواق الأمريكية.

وأوضح المزروعي أن دولة الإمارات حافظت على صدارتها في منطقة الخليج، والمرتبة الثانية والعشرين عالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة طبقاً لتقرير الاستثمار العالمي الصادر من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أونكتاد.

داعياً الشركات الأمريكية إلى توسيع عملياتها في دولة الإمارات عامة وإمارة أبوظبي خاصة، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة والنظم التشريعية الجديدة والتي تسمح للأجانب بالملكية الكاملة للشركات في العديد من القطاعات التجارية، كما أن إمارة أبوظبي تعدّ من أهم الوجهات الجاذبة للاستثمارات، وقد جاءت في المركز الأول كأكثر مدينة ذكية في المنطقة، وفي المرتبة 42 عالمياً طبقاً لمؤشر المدن الذكية الصادر عام 2020. كما أن أبوظبي تصدرت قائمة أكثر المدن أماناً في العالم، وأكثرها سعادة في الشرق الأوسط.

من جانبه أعرب روبرت إيفنان، وزير خارجية ولاية نبراسكا، عن سعادته بمشاركته في اجتماع الأعمال الذي يجمع بين غرفة أبوظبي ومجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي والوفد التجاري من ولاية نبراسكا، مبدباً اهتمامه بأن يحقق هذا اللقاء أهدافه بالتعرف إلى المزايا الاستثمارية، والفرص المتاحة، مؤكداً أن هناك وفداً مكوناً من 25 شخصاً مشاركاً في هذا الاجتماع من المعنيين والمهتمين بالتواصل والعمل من أجل خلق شراكات استثمارية واعدة، لاسيما في قطاعات إدارة المياه والري والتعليم العالي والمنتجات الغذائية والزراعية والتقنيات التكنولوجية،.

تكريم لبنى القاسمي

وجدير بالذكر، وعلى هامش الاجتماع، أن غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية، قامت بتكريم الشيخة لبنى القاسمي، على دورها الريادي خلال فترة توليها وزارة التجارة الخارجية، وجهودها في تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية خلال مسيرتها العملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"