عادي
يُقام بالشراكة مع «مركز محمد بن راشد للفضاء» في «إنفينيتي دي لوميير»

لطيفة بنت حمدان ضيفة شرف افتتاح معرض «التحدّي المُطلق»

12:21 مساء
قراءة دقيقتين


دبي:
«الخليج»
حلت الشيخة لطيفة بن حمدان بن راشد آل مكتوم، ضيفة شرف في افتتاح معرض «التحدّي المُطلق» الذي يعدّ العرض الإقليمي الأول الذي ينظمه «إنفينيتي دي لوميير»، أكبر مركز للفنون الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع «مركز محمد بن راشد للفضاء».
يعرض «التحدّي المُطلق» الذي يُقام من 11 فبراير، ولغاية 2 إبريل، مجموعة مذهلة من الصور للفضاء الخارجي، بما في ذلك المُسْتَعِرُ الأعظم وأخاديد كوكب المريخ، ولقطات مشوّقة من «مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ» و«مسبار الأمل».
وحضر العرض كزافييه شاتيل، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات، والدكتور سعيد المري، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي، ومحمد عبد الرحيم الحرمي، مدير إداراة الخدمات الإدارية في «مركز محمد بن راشد للفضاء» ودوناتو جيورجي، الاستشاري في علوم الفضاء وممثل المركز الوطني لدراسات الفضاء الفرنسي في دولة الإمارات والشرق الأوسط.
ويقام المعرض وهو عمل فني إبداعي مبتكر وحصري، بناء على إنتاج مشترك بين «كولوتور إسباس» و«المركز الوطني للدراسات الفضائية» في فرنسا احتفاءً بالذكرى السنوية الستين لتأسيس وكالة الفضاء الفرنسية (CNES)، لإثراء المعرفة البشرية بالكون، والإسهام في تحسين الحياة اليومية إحدى الركائز الأساسية لـ«الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030» التي تعتمدها دولة الإمارات.
يحتوي «التحدّي المُطلق» على 13 مقطعاً ومقدمة افتتاحية، ويعرض صوراً مذهلة جمعها المركز الوطني الفرنسي لدرسات الفضاء ووكالة «ناسا».
واستمرت رغبة البشرية في استكشاف الفضاء في التصاعد تدريجاً، منذ أن بدأ الأوائل في مراقبة النجوم، وصولاً إلى هبوط المركبة الفضائية «أبولو 11» على سطح القمر. ويصطحب هذا المعرض الجمهور في رحلة عبر متاهة من النجوم والكواكب والأجرام السماوية (السَّدِيم)، فضلاً عن «المُسْتَعِر الأعظم»، وهو ما يجعلها رحلة فريدة تبدأ في قلب غابة غايانا المطيرة، وتنتهي عند حافة الكون.
سوف يستمتع زورا المعرض، بعد مغادرة الأرض، برحلة للتجول في أخاديد المريخ جنباً إلى جنب مع المركبات الجوالة (مركبات مصممة لاستكشاف سطح جرم سماوي)، والغوص في قلب كوكب المشتري، والتحليق فوق حلقات زحل، ثم تجاوز حدود النظام الشمسي لاستكشاف ضخامة كوننا. ثم يأخذ Destination Cosmos الجمهور في مغامرة فضائية فريدة واندماجه تماماً مع الصور والموسيقى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"