عادي

كوادر منشآت «صحة» تعالج صبياً من ورم في المخ

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نجحت الكوادر الطبية في منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في علاج صبي يبلغ من العمر 12 عاماً من ورم في المخ، وشفي تماماً بعد رحلة علاج موفقة في مرافق شركة «صحة».

بدأت معاناة الصبي سلطان مع نوبات قيء متكررة، فأخذته والدته إلى العديد من أطباء الأطفال لتلقي العلاج، لكنهم لم يتمكنوا من تقديم تشخيص دقيق لحالته، وبعد ذلك بدأ الصبي يشتكي من صداع وتشنجات أفقدته وعيه، حيث تم نقله على إثرها إلى أقرب مستشفى، وأجرى الأطباء له فحصاً بالأشعة المقطعية والتي أكدت وجود ورم في الدماغ.

وبعد ذلك واصل الصبي خطة العلاج في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وفقاً لنموذج الممارسة الجماعية المتكامل، بأخذ جرعات العلاج الكيميائي.

وأكد الدكتور محمود علي بالنور - مدير قسم طبي، وطبيب استشاري، جراحة مخ وأعصاب في مستشفى توام، التزام شركة «صحة» بتقديم أفضل الخدمات، وأنه بفضل نموذج الممارسة الجماعية المتكامل، تمكن الفريق المعالج من ضمان تلقي الصبي سلطان الرعاية والعلاج المناسبين في الوقت المناسب.

من جانبه قال الدكتور ناصر الزين - رئيس قسم أورام الأطفال وأمراض الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية: «تشمل أكثر أنواع سرطانات الأطفال شيوعاً سرطان اللوكيميا وسرطان الدماغ والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"