عادي
إشغالات كاملة خلال «جلفود»

فنادق في دبي تستعيد مستويات ما قبل الجائحة

21:50 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: أنور داود

شهد القطاع الفندقي في دبي، خلال الأسبوع الماضي، أداء قوياً، حيث وصلت معدلات الإشغال في بعض الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي إلى 100%، مستفيدةً من الطلب القوي من المشاركين في معرض «جلفود 2022».
وقالت مصادر في القطاع الفندقي، إن الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي وامتداد شارع الشيخ زايد ومنطقة «داون تاون دبي»، شهدت طلباً قوياً على الحجوزات الفندقية من قبل المشاركين في معرض «جلفود 2022»، مشيرين إلى أن بعض الفنادق سجلت إشغالاً كاملاً.
أظهر رصد «الخليج»، ارتفاعاً في أسعار الغرف الفندقية، وخاصة في الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي، فيما سجلت العديد من الفنادق نفاد أغلبية الغرف الفندقية عبر منصات الحجوزات الإلكترونية..
ويستقطب «جلفود 2022»، والذي يشغل 21 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي، أكثر من 4000 شركة ونخبة من المتحدثين والخبراء ورواد الفكر من 120 دولة، وأشار مشاركون في الحدث إلى أن نسخة هذا العام، سجلت حضوراً كبيراً وخاصة من الأسواق الدولية.

 

الصورة
1

 

أسبوع حافل

وقال حسني عبد الهادي، الرئيس التنفيذي لفنادق «كارلتون»: سجلت الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي، خلال الأسبوع، حجوزات قوية من قبل المشاركين في المعارض والمؤتمرات التي تقام في دبي خلال هذه الفترة، وخاصة معرض «جلفود 2022».
وأضاف عبد الهادي أن الإشغالات الفندقية وصلت إلى 100%، مما دفعنا إلى تحويل بعض الحجوزات الجديدة إلى فنادق أخرى بعيداً من منطقة مركز دبي التجاري العالمي وشارع الشيخ زايد.
وأوضح أن الطلب على فنادقنا خلال «جلفود 2022» تجاوز مستويات العام 2019، مشيراً إلى أن الأسعار كانت جيدة للغاية بدعم الطلب القوي.
وأشار إلى أن نشاط الفعاليات والمعارض وخاصة «إكسبو 2020 دبي» يدعم الأداء التشغيلي للفنادق، ولاسيما أن هنالك تزايداً في الزوار والمشاركين في هذه الفعاليات.
وأوضح الرئيس التنفيذي لفنادق «كارلتون» التي تشغل مجموعة من المنشآت الفندقية في دبي أن الفترة التي انطلق فيها معرض «جلفود 2022» كانت أسبوعاً حافلاً بالنسبة لنا.

إكسبو 2020

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق تايم إن القطاع الفندقي في دبي شهد حركة حجوزات قوية بدعم من تزايد الحركة السياحية والمشاركين في إكسبو 2020 دبي، إلى جانب الفعاليات الأخرى مثل معرض «جلفود 2022».
وأشار عوض إلى أن الفنادق في دبي تستفيد خلال هذه الفترة من عدة عوامل أبرزها سياحة الأعمال الذي يشاركون في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، إلى جانب زوار إكسبو 2020 دبي، والسياح الدوليين القادمين للترفيه. وأوضح أن مستويات الإشغال الفندقي في دبي مرتفعة في العديد من المناطق وذلك حسب نوع المنشآة الفندقية.

طلب قوي من الفعاليات

وقال محمد عبدالرزاق المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية، إن القطاع الفندقي في دبي يشهد طلباً قوياً من قبل الزوار الدوليين، تزامناً مع الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي تحتضنها الإمارة، مشيراً إلى أن المشاركات الضخمة في الأحداث مثل «جلفود 2022»، دفعت الإشغال الفندقي إلى مستويات مرتفعة في مناطق قريبة من مركز دبي التجاري العالمي.
وأضاف المطوع أن هذا الأداء يأتي بدعم الثقة التي توليها الشركات العالمية لدبي، بعدما كانت المدينة من المبادرين في إعادة إطلاق قطاع الفعاليات والمؤتمرات والذي توقف بسبب «كوفيد-19» من خلال إطلاق فعاليات متخصصة في معظم القطاعات، إلى جانب «إكسبو 2020 دبي» الذي كان من أبرز روافد القطاع الفندقي في المدينة خلال هذه الفترة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"