عادي
سباق ناري نحو نهائي الكأس الأغلى في إياب المربع الذهبي

الشارقة يستضيف الوصل وبني ياس يتحدى الوحدة

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الوصل والشارقة الأخيرة (تصوير: يوسف الأمير)
Logo

متابعة: علي نجم

تتحدد اليوم هوية الثنائي الذي سيخوض النهائي الحلم لأغلى المسابقات.. كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تقام مباراتا إياب الدور نصف النهائي، مع إقامة مباراة بني ياس والوحدة، بينما يستقبل الشارقة ضيفه الوصل.

وسيلعب الوحدة بخيارات ثلاثة من أجل التأهل، ذلك أن الفوز والتعادل، بل حتى الخسارة بفارق هدفين تضمن له التأهل إلى النهائي، بينما لن يكون أمام الشارقة والوصل من خيار سوى حسم المباراة وتحقيق الانتصار حتى يكتمل مشهد السعادة الكبير.

يشهد ملعب الشارقة في الإمارة الباسمة في الثامنة والنصف مساء اليوم، لقاء عاصفاً بين الشارقة صاحب الأرض وضيفه الوصل في كلاكيت ثالث مرة بينهما في 7 أيام.

والتقى الفريقان ذهاباً في ملعب الوصل وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي، وهي نفس النتيجة التي حسمت بها مواجهتهما في الدوري الجمعة الماضي.

ولن تقبل مباراة اليوم أنصاف الحلول، حيث سيحتاج كل فريق إلى البحث عن تحقيق الفوز وزيارة شباك المنافس، حتى يقتنص بطاقة الترشح الى المباراة النهائية.

وغابت شمس الفريقين عن المباراة النهائية طويلاً، كما لم يتمكن أي منهما من تذوق حلاوة الفوز بالكأس في حقبة المحترفين، ما يحفزهما لتحقيق الأمل الأول ببلوغ النهائي أولاً، قبل التفكير في ملامسة ورفع الكأس.

ويحتاج كوزمين إلى تفعيل الشق الهجومي في تشكيلته، وإيجاد التوليفة الأمثل سواء بالرهان على الثنائي مالانغو وكامارا أساسيين، أو الدفع بأحدهما لتأدية مهام رأس الحربة.

ويأمل الفريق استغلال عامل الأرض، مع رهان على صلابة الفريق وحافز اللاعبين الكبير على تحقيق إنجاز التأهل، بحثاً عن التتويج بلقب رسمي هذا الموسم، مع التشديد على أهمية فرض الرقابة والحذر من خطورة هجوم الفريق الضيف.

ويريد الوحدة ضمان تأكيد التأهل رسمياً إلى المباراة النهائية للمسابقة الغالية، بعدما قطع نصف المشوار بفوزه الكبير ذهاباً في ملعب آل نهيان بفوزه على «السماوي» بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويمني الفريق العنابي النفس بتأكيد التفوق على المنافس الذي فاز عليه مرتين في أسبوعين، بعدما فاز عليه في إياب الدوري بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق الانتصار الكبير في ذهاب المربع الذهبي.

ويخوض الوحدة المباراة بروح معنوية عالية، بعدما نجح في تأكيد جدارته بالمنافسة على كل الألقاب حتى الآن بتواجده وصيفاً في جدول ترتيب دوري أدنوك، وبلوغ المربع الذهبي لمسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الرابطة.

ويعتمد الضيف مرة جديدة اليوم على قدرات مثلث الخطر بتواجد السوري عمر خريبين والبرازيلي جواو بيدرو والبرتغالي فابيو، وسط رهان المدرب الفرنسي على فعالية الثلاثي في الوصول الى مرمى المنافسين.

ويدرك المدرب الشاب أن الحذر يبقى واجباً، وأن المستديرة الصغيرة لا تعترف إلا بالجهد، ما يحفزه على تجهيز اللاعبين ذهنياً أولاً لخوض هذه المباراة بتركيز كبير، حتى لا يقع الفريق في نشوة الفوز الكبير ذهاباً.

ولن يكون أمام المضيف سوى الاندفاع الهجومي بهدف الوصول إلى شباك الشامسي، وضمان التسجيل مبكراً، حتى يخلط أوراق المباراة ويجبر الضيف على ارتكاب الهفوات التي قد تساعده على صنع «ريمونتادا» تاريخية.

ويحتاج بني ياس إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، حتى يجر المباراة إلى وقتين إضافيين، وهو ما لن يكون سهلا خاصة مع تواضع مردود الفريق تهديفياً هذا الموسم، وعدم بروز السويدي إسحاق بالمستوى المأمول رغم الثقة الكبيرة التي حظي بها من قبل المدرب إيسايلا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"