عادي
كايو: تنتظرنا مباراة صعبة

كوزمين: الأنانية مطلوبة أحياناً والتفاصيل الصغيرة تحسم اللقاء

22:32 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: عصام هجو

تحدث مدرب الفريق الأول بنادي الشارقة لكرة القدم الروماني كوزمين أولاريو، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة إياب نصف نهائي كأس رئيس الدولة، والذي سيلتقي خلاله مع الوصل، وقال: «يجب علينا الحفاظ على التنظيم الجيد والعمل بجدية، نادي الوصل يمتلك العديد من المميزات من تنظيم دفاعي جيد وهجمات مرتدة خطيرة، نحتاج إلى تركيز عال من جميع اللاعبين وعدم السماح للمنافس بالهجوم».

وعن النقاط التي تحتاج إلى معالجة في فريقه، شدد كوزمين على ضرورة العمل بجميع التفاصيل والتجهيز بكل ما يلزم للمباراة، وأكد ضرورة تعامل اللاعبين مع الضغوط المتوقعة من المباراة، وقال: «المباريات تحسم بتفاصيل صغيرة كما وجدنا بعض الفرص في المباراتين السابقتين، وكنا قريبين من التسجيل لكننا لم نفلح».

وعن النقاط الإيجابية في فريق الوصل، قال: «إنهم يمتازون بالتنظيم الدفاعي الجيد والقدرة على غلق المساحات في الخطوط الخلفية، بما يسمى بالدفاع المتراجع، وإذا نظرنا إلى أن الوصل نجح في الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات، فقد نفهم مستوى كفاءتهم في هذا الجانب وحتمية عملنا على حلول لتفكيك القوة الدفاعية، وإذا نظرنا إلى أن الفريق سجل 8 أهداف في 3 مباريات أمام العين فهنا تكون الصورة جلية وواضحة حول منافسنا».

وأجاب مدرب الشارقة على سؤال حول اللعب الفردي للخط الأمامي في الفريق، وقال: «لم ألحظ أي فردية من لاعبي الفريق، بل العكس فقد كنت أفضل أن يسدد شوكوروف بدلاً من التمرير لبرنارد، وأتمنى أن يسدد برنارد بدلاً من أن يلعب لمالانغو كما فعل في إحدى الفرص، وعلى العموم يحبذ أن يكون هناك نوع من الأنانية غير المؤثرة في الفريق من المهاجمين».

وعلى جانب آخر قلل كوزمين من تأثير أرضية ملعب استاد زعبيل على الأداء، وقال: «الأرضية عامل متساو للفريقين وأمرها في غاية البساطة وهي تغيير الحذاء الذي تلعب به وأعتقد أن بعض اللاعبين فهم هذا الأمر والبعض لم يفهم خصوصاً في المباراة الثانية والتي كنا نعلم فيها بوجود أرضية رطبة وزلقة».

وختم كوزمين حديثه قائلاً: في جميع المباريات التي لعبناها لم نلجأ لتضييع الزمن أو قذف الكرة خارج الملعب، ودائماً ما كنّا نلعب كرة القدم ونحاول أن نقدم مباراة طيبة وقد ننجح في بعض الأحيان وقد نخفق، لكننا دائماً نحاول أن نلعب كرة قدم والنتيجة ليست هي المهمة دائماً، بل الأهم هو كيف تلعب وكيف تفوز؟.

وأضاف:«هذا الفريق موجود قبل قدومي وسيواصل من بعدي، لكنني مُصر أن نلعب كرة قدم حقيقة في الفترة التي أتواجد فيها هنا».

1

ومن جانبه قال جناح الشارقة البرازيلي كايو لوكاس:«تنتظرنا مباراة مهمة وصعبة وقد أدينا مباراتين أمام نفس الفريق ولم نتمكن من تحقيق الفوز وتسجيل الأهداف، ونأمل في هذه المباراة تسجيل الأهداف والخروج فائزين».

وعلق كايو على انتقال التميز من خط الهجوم إلى خط دفاع الشارقة والعجز عن تسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة، قائلاً:«التعليق على هذا الأمر المهم بسيط جداً وهو أنه يجب علينا التسجيل واستغلال الفرص وهز الشباك، وهو ما أتمناه في المباراة المقبلة».

وختم حديثه ضاحكاً:«إذا نجحنا في التسجيل في المباراة المقبلة فسأحتفل في حسابي على منصات التواصل الاجتماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"