عادي
رصدتها الخليج خلال جولة بمستشفى «سلمى» في أبوظبي

معايير لتأهيل الأطفال بعد الإصابة بأمراض خطِرة

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
مستشفى سلمى

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أهمية استحواذها على مستشفى سلمى لإعادة تأهيل الأطفال، لتوفير رعاية عالية الجودة، وإعادة تأهيل الأطفال على المدى الطويل للحالات الصعبة؛ حيث تتبع معايير جديدة لرعاية الأطفال وتأهيلهم وتوفير العناية اللازمة لهم بعد الإصابة بالأمراض الخطرة وطويلة الأجل في المنطقة، على أيدي متخصصين مزودين بأعلى المؤهلات العالمية.

ورصدت «الخليج» خلال جولة إعلامية نظمتها المستشفى الأولى من نوعها في توفير تلك التخصص للأطفال، صباح أمس الثلاثاء، تصميم مستشفى «سلمى» لتقديم رعاية عالمية المستوى للمرضى وعائلاتهم، وتقديم رعاية شاملة ومتعددة التخصصات للأطفال المرضى بحالات مزمنة؛ وذلك من خلال برامجه المتخصصة والمكثفة لإعادة التأهيل، والتي تتضمن أيضاً خدمات علاجية، فضلاً عن نهجه العلاجي الذي يراعي الظروف والاحتياجات الفريدة لكل حالة مرضية إضافة إلى الدعم النفسي للمريض.

ويُقدم مستشفى سلمى الذي يضم 83 سريراً، خدمات رعاية صحية تتمحور حول الأسرة، مما يضع المرضى وعائلاتهم في قلب الرحلة العلاجية، ويعد مستشفى سلمى «المنزل الثاني» لنزلائه من المرضى وعائلاتهم.

وقال الدكتور أنور سلام، المدير الطبي التنفيذي لمجموعة صحة: إن إضافة مستشفى سلمى لرعاية الأطفال وتأهيلهم إلى شبكة «صحة»، يعزز مركز التميز المتخصص في رعاية الأطفال وتأهيلهم، ويوسع نطاق وصولنا إلى المرضى في أبوظبي وخارجها.

ومن جانبه، أعرب فيليب ميلينز، الرئيس التنفيذي لمستشفى سلمى عن فخره بتقديم خدمات إعادة التأهيل المتخصصة للأطفال، والتي يقدمها طاقم طبي ذو خبرة عالية ومدرب جيداً ومتخصص للأطفال، والذي نشير إليه باسم «عائلة سلمى».

وقالت الدكتورة هبة الأمين طبيبة أطفال بالمستشفى: إن الفريق الطبي المتخصص يقدم علاجاً شخصياً ومُخصصاً لكل مريض، إضافة إلى تقديم المشورة للعائلات حول أفضل خطط الرعاية والتنمية للأطفال ذوي الاحتياجات الصحية المعقدة، مؤكدة استمرار مستشفى سلمى في تغيير مشهد إعادة التأهيل بما يتماشى مع رؤية أبوظبي للارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"