عادي
عبدالله آل خليفة: العلاقات نموذج استثنائي للتكامل

تدشين كتاب «الشراكة الاستراتيجية البحرينية- الإماراتية»

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء «مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة» (دراسات)، أن العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات، التي أرسى دعائمها الصلبة، وأركانها الراسخة، الأجداد والآباء، كانت وستظل محل كل الرعاية والعناية والاهتمام من قيادتي البلدين وشعبيهما، وستبقى نموذجاً يحتذى للعلاقات بين الأشقاء.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها، بمناسبة تدشين كتاب «الشراكة الاستراتيجية البحرينية الإماراتية.. إرث الماضي.. تحديات الحاضر.. آفاق المستقبل» في معرض «إكسبو 2020 دبي»، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وبحضور لفيف من المسؤولين والخبراء والإعلاميين والمهتمين.

وقال آل خليفة: «إن الاحتفال بتدشين هذا الإصدار النوعي، الذي أعده مركز «دراسات» بالتعاون مع مؤسسة «وطني الإمارات»، يواكب مناسبة مرور نصف قرن، على قيام اتحاد دولة الإمارات، الذي كان إيذاناً بميلاد دولة محورية ومتألقة، تمكنت من إنجاز خطوات عملاقة ورائدة في المجالات كافة، لتكون خلال مدة وجيزة من عمر الأمم، في مصاف الدول المتقدمة، ولتثبت عملاً وواقعاً أن هذا الاتحاد الوثيق هو الأهم في التاريخ الحديث للمنطقة بأسرها».

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، لأنه حدث عالمي، يؤكد المكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات، وما تتمتع به من إمكانات بشرية وتكنولوجية، وانفتاح على مختلف الثقافات.

وأوضح أن هذا الإصدار، يتخطى حدود الرصد والتوثيق، إلى تقديم رسالة ومنهاج، بأن البلدين في ظل قيادتهما الحكيمة، يتجهان معاً بخطى واثقة نحو المستقبل، كما يعبّر عن مسيرة فريدة وممتدة، تقدم الكثير من الدروس والعبر، التي نستلهمها بكل فخر واعتزاز. واستعرض، عدداً من أبرز المحطات الرئيسية في العلاقات.

وأكد الدكتور ضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة «وطني الإمارات»، أن العلاقة الاستثنائية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، تمتد جذورها لعقود طويلة، برهانها على الثوابت التاريخية والوطنية والقومية العربية والأخلاقية، والإنسانية، ما جعل منها نموذجاً عربياً متفرداً للشراكة الاستراتيجية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"