عادي

«البيئة» تطلق البوابة الإلكترونية للمستحضرات البيطرية

01:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، البوابة الإلكترونية الرقمية للمستحضرات البيطرية (E-Vet Gate) المنصة الرقمية الشاملة لكل المستحضرات الخاصة بهذا المجال.

ويأتي إطلاق البوابة استكمالاً لدور الوزارة في ضمان التطبيق السليم للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2017 بشأن المستحضرات البيطرية الذي ينظم عملية تداول المستحضرات البيطرية وطرق وضوابط الرقابة للحد من التجاوزات الناتجة عن الممارسات الخاطئة في عملية التداول.

وقالت مريم المهيري: «تنمية الثروة الحيوانية تمثل إحدى أولويات الوزارة ضمن توجهها الاستراتيجي لتعزيز الأمن والغذائي، لذا تعمل عبر منظومة متكاملة على ضمان صحتها عبر تعزيز الرقابة على المستحضرات البيطرية.. وتمثل البوابة الإلكترونية الجديدة رافداً جديداً لتسهيل إطلاع العاملين في مجال الثروة الحيوانية على المستحضرات الآمنة والمعتمدة المتداولة في السوق المحلي، مواصفاتها واستخداماتها». وتهدف البوابة الجديدة إلى توفير تطبيق يساعد الأطباء البيطريين العاملين في كل المجالات الطبية البيطرية ومربّي الثروة الحيوانية بالاطلاع على المستحضرات البيطرية المسجلة في الدولة، بشكل يضمن تداول المستحضرات البيطرية من مصادر موثقة والحد من تداول الأخرى مجهولة المصدر أو غير المسجلة، ما يساهم بشكل مباشر في تعزيز الصحة الحيوانية، وبالتبعية الصحة العامة وصحة البيئة، إضافة إلى خفض مخاطر انتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وما يترتب على ذلك من رفع معدلات الأمن الحيوي وتعزيز سلامة الغذاء.

وتعد البوابة الرقمية الأولى، إقليمياً وعالمياً، في توفير قائمة شاملة بالمستحضرات البيطرية المسجلة.

وسيتم تحديث البوابة بشكل دوري مع توفير كل البيانات المتعلقة بالمستحضر البيطري والنشرات الداخلية له. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"