عادي

تعليق إنجليزي مفاجئ على قرار أبراموفيتش بيع نادي تشيلسي

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
أثار إعلان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نيته بيع نادي تشيلسي الإنجليزي، ردود فعل واسعة النطاق، في ظل توابع الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها الذي يلاحق الاقتصاد العالمي من كافة الاتجاهات، البعيدة عن أرض المعركة.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، في تقرير نشرته الخميس، إن قرار أبراموفيتش بيع نادي تشيلسي ستكون له عواقب هائلة، ليس فقط على «البلوز»، ولكن على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج، أيضاً.
وأشارت إلى أن عرض تشيلسي للبيع يمثل واحدة من أهم اللحظات في تاريخ النادي الإنجليزي، والدوري الإنجليزي أيضاً، خلال العقدين الأخيرين على الأقل.
وتابعت: «في ظل امتلاك أبراموفيتش لنادي تشيلسي، نجح الفريق في أن يكون أكثر الأندية الإنجليزية نجاحاً وتحقيقاً للبطولات المحلية والأوروبية والعالمية، حيث توّج بدوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري الإنجليزي 5 مرات، وكأس إنجلترا 5 مرات أيضاً، إضافة إلى ألقاب أخرى كان آخرها بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً في أبوظبي».
وأردفت: «الأهم من ذلك، هو الطريقة التي أدار بها أبراموفيتش نادي تشيلسي، الذي كان يعاني بشدة على الصعيد المالي، وانتشله من الأزمة التي لاحقته، ولا أحد يعلم حقيقة حجم الدعم الهائل الذي قدّمه الملياردير الروسي إلى تشيلسي، ولكن البعض يقدّره بما يقرب من 1.5 مليار جنيه استرليني».
ورأت «بي بي سي» أنه بالتأكيد سيكون هناك مالك آخر لنادي تشيلسي، وأنه سيكون مليارديراً أيضاً، ولكن أياً كان هذا الشخص، وبغض النظر عن ثروته، فإنه من غير المتوقع أن يستطيع المالك الجديد تعويض رومان أبراموفيتش.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"