عادي
لجهودها في ترسيخ العلاقات الاقتصادية

الرئيس الكازاخستاني يمنح ميدالية اليوبيل لغرفة أبوظبي

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
المهيري خلال استلام ميدالية اليوبيل

أبوظبي: «الخليج»

منح قاسم جومارتتوكاييف رئيس جمهورية كازاخستان؛ محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ميدالية اليوبيل بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية كازاخستان، وذلك تقديراً للدور الفاعل والجهود المقدرة التي تقودها غرفة أبوظبي في ترسيخ زخم العلاقات الثنائية بين إمارة أبوظبي وكازاخستان على المستوى الاقتصادي في العديد من المجالات.

وقام بتسليم الميدالية ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى دولة الإمارات، خلال زيارته لمبنى الغرفة والوفد الدبلوماسي المرافق له، حيث أثنى على الدور الكبير الذي لعبته غرفة أبوظبي في تعزيز أواصر التعاون والصداقة مع كازاخستان، ودورها الباز في إتاحة مجالات التعاون التجاري والاستثماري.

متانة العلاقات

وقد ثمّن مدير عام غرفة أبوظبي التكريم الذي حظيت به الغرفة من الرئيس الكازاخستاني، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع البلدين والتي تحظى باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، مؤكداً أن العلاقات بين الإمارات وكازاخستان تقوم على أسس ثابتة من المشاريع المشتركة الناجحة، والمبنية على الثقة المتبادلة، ما أسهم في تعاظم الفرص والحلول العملية والنتائج الملموسة التي تصب في مصلحة بيئة الأعمال لدى الجانبين.

كما تقدم المهيري بخالص التهاني والتبريكات لجمهورية كازاخستان وشعبها الصديق بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال كازاخستان، مؤكداً أنها نجحت بقيادة قاسم جومارتتوكاييف رئيس كازاخستان في أن تصبح دولة تنافسية حديثة، ونجحت في تنفيذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المنهجية على العديد من المستويات.

التجارة

تشهد العلاقات الإماراتية الكازاخستانية تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات، وتعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات بين الدول، حيث زاد إجمالي التجارة غير النفطية بين الإمارات وكازاخستان بين عامي 2016 و2020 من 246 مليون دولار في عام 2016 إلى 470 مليون دولار عام 2020.

وتضطلع غرفة أبوظبي بدور مهم في الارتقاء بهذه العلاقة المتنامية على المستوى الاقتصادي والاستثماري، حيث قامت الغرفة بتنظيم عدد من الفعاليات المشتركة للتعريف ببيئة الاستثمار في البلدين الصديقين وفرص التعاون المشترك، حيث أسهمت في إبرام عدد من اتفاقيات التعاون، مثل ملتقى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني الذي عقد في عام 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"