عادي

تعرف إلى أذكى لاعب في أكاديمية تشيلسي

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
اللاعب مع والديه وهو يقدم القميص رقم 7
اللاعب مع والديه وهو يقدم القميص رقم 7

الشارقة: ضمياء فالح
تمتلك أكاديمية تشيلسي الإنجليزي موهبة استثنائية يتألق في فريق تحت 18 عاماً هذا الموسم.
وسجل، تدور مندل ايدوو، 5 أهداف وصنع 3 في 9 مباريات وإن لم ينجح في عالم الكرة فلا بأس لأنه تلميذ متفوق في ثانوية ايتون العريقة التي درس فيها الأميران ويليام وهاري، كما أنه يدرس بمنحة ملكية ما يعني أنه واحد من 14 تلميذ الـ«أكثر موهبة» في بريطانيا، إن لم يكن في العلم كله.
التحق تدور بأكاديمية البلوز بسن الـ8 وشارك في برنامج «الطفل العبقري»على القناة الرابعة عام 2014 مع شقيقته هازيل (11 عاماً) وحصل على المركز الثاني.

الصورة

وقال تدور لموقع النادي الإنجليزي: «أنا مثل أي صبي، ألعب الكرة منذ الصغر. في سن الـ7 أو الـ8 سنوات أدركت أنني موهوب في اللعب وتزامن ذلك مع تفوقي الدراسي. تلقيت عروضاً من أكاديميات كبيرة في إنجلترا لكن تشيلسي كان الأكثر اهتماماً وأكاديميته من أفضل الأكاديميات في إنجلترا».
ورث ايدوو، لاعب منتخب إنجلترا دون الـ15 ودون الـ17سنة المهارة الكروية من جده لأمه الذي كان لاعباً في منتخب نيجيريا، وورث ذكاءه وتفوقه الدراسي من جده من جهة والده الدكتور فولا كايودي مندل ايدوو المتخصص بالهندسة الهوائية ويعلق تدور:«يقول لي والدي أنني مزيج من هذين الشخصين الاستثنائيين». يدرس تدور حالياً اللغة اللاتينية واليونانية والتاريخ الحديث ويقول: «الطلاب الذين يدرسون هذه المواضيع لديهم خيارات مفتوحة، وأنا أتطلع لحصص كلاسيك لتفتح لي تخصصات أخرى مثل الفلسفة والقانون والأدب وعلم الآثار. السياسة الخارجية والعلاقات الدولية أيضاً تعجبني كثيراً، يمكنني فعلاً التخصص في هذه المجالات لكنني لن أنسى طموحي في الكرة وأريد المنافسة على أعلى مستوى. أريد الفوز بلقب أوروبا واللعب في المونديال، وربما الفوز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، من يدري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"