عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث مجالات التعاون مع نيفادا الأمريكية

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فعاليات اجتماع الأعمال مع وفد تجاري من ولاية نيفادا الأمريكية، لبحث فرص ومجالات التعاون الاقتصادي المشترك.
وشهد الاجتماع الذي أقيم في برج الغرفة، الدكتور علي بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس غرفة أبوظبي، ومسعود رحمة المسعود أمين الصندوق، وخليفة درويش الكتبي، وفؤاد درويش أعضاء مجلس إدارة الغرفة.
أما من الجانب الأمريكي فحضر باول بيتراسينسكي مدير التجارة الدولية لمكتب حاكم نيفادا للتنمية الاقتصادية، وعدد كبير من الشركات الأمريكية المهمة في ولاية نيفادا.
ورحب الدكتور علي بن حرمل الظاهري في كلمته الافتتاحية بالحضور، مشيراً إلى أن غرفة أبوظبي تنظم الاجتماع لمناقشة سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين أبوظبي وولاية نيفادا، مؤكداً أن العلاقة الإماراتية الأمريكية مبنية على أسس متينة في جميع المستويات، كما يشترك كلا البلدين في علاقات اقتصادية قوية تتضح بشكل خاص عندما ننظر في العديد من مؤشرات التجارة والاستثمار.
وأشار الظاهري إلى بعض الإحصائيات الصادرة وفقاً لمكتب التحليل الاقتصادي في وزارة التجارة الأمريكية والتي أوضحت أن استثمارات دولة الإمارات تشكل الحصة الأكبر من إجمالي الاستثمارات العربية في الأسواق الأمريكية (17.3 مليار دولار في عام 2020)، كما بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الأمريكي إلى الإمارات العربية المتحدة 19.47 مليار دولار في عام 2020، مما جعلها أكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر الأمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي.
استكشاف الفرص
كما شجع الظاهري الشركات الأمريكية على الاستمرار في إنشاء عملياتها في أبوظبي، للاستفادة من البنية التحتية، ووصول أسواقها إلى بقية المنطقة، إضافة إلى أحدث التطورات التشريعية التي تسمح بالملكية الكاملة للشركات الاستثمارية في عدد من القطاعات والأنشطة التجارية، منوهاً بأن ذلك يدل على الجهود المستمرة لتطوير بيئة تشريعية مواتية لجميع الشركات لتزدهر في دولة الإمارات.
من جانبه أعرب باول بيتراسينسكي رئيس الوفد التجاري المشارك في الاجتماع عن سعادته بزيارة إمارة أبوظبي ومجتمع الأعمال بها، مؤكداً أن هذا الوفد التجاري الأمريكي من ولاية نيفادا يعد أول بعثة تجارية في تاريخ الولاية، مشدداً على أن ذلك يدل على الاهتمام الكبير الذي يوليه القطاع الخاص في ولايته لتكوين شراكات اقتصادية قوية في مجالات تجارية حيوية، منها قطاع تصنيع البطاريات.
وتعد نيفادا أول ولاية وأكبرها في تصنيع الليثيوم عالي النقاء المستخدم في البطاريات. كما تشتهر الولاية بقطاع الضيافة وتكنولوجيا الضيافة العالمية.
وقدم باول دعوة لغرفة أبوظبي لتشكيل وفد تجاري لزيارة ولايته، والاطلاع مباشرة على الفرص الاستثمارية المتاحة ذات الاهتمام المشترك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"