عادي

«الخارجية»: التصديق على المستندات للشركات والمندوبين إلكترونياً فقط

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
2

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن التقديم على خدمة تصديق المستندات للشركات والمندوبين عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة فقط، وذلك اعتباراً من 14 مارس/آذار 2022 الجاري.

ودعت الوزارة الشركات والمندوبين الراغبين في الحصول على خدمة تصديق المستندات إلى التقديم عبر التصديق الذكي، والاستفادة من الخدمات المتوفرة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني WWW.MOFAIC.GOV.AE أو التطبيق الذكي UAEMOFAIC.

وأشارت إلى أنه تم توفير خدمة التوصيل للشركات والمندوبين للحصول على المستندات مصدقة في أي مكان، وأي وقت، وذلك من خلال اختيار «خدمة التوصيل» قبل توجه المتعاملين إلى بوابة الدفع أثناء تقديم المستندات المطلوب تصديقها.

وأوضحت أن هناك 3 خطوات للاستفادة من خدمة التصديق الذكي للمستندات والفواتير التجارية عبر الإنترنت في الدولة وهي «التسجيل والبدء والتحديد والاختيار، والتعبئة والدفع»، مشيرة إلى أن التسجيل يتطلب الدخول إلى إحدى القنوات الذكية للوزارة والضغط على بدء الخدمة لتقديم الطلب، حيث يجب على الشركات إنشاء حساب مستخدم على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويتضمن الاختيار تحديد الدولة المراد تصديق المستندات فيها، لتحديد الموقع عن طريق خدمات التوصيل، واختيار نوع وإجمالي المستندات (تجارية أو فواتير)، وإضافة كافة المعلومات الخاصة بالمستند، لافتة إلى ضرورة التأكد من أن جميع المستندات مصدقة من الجهة أو الوزارة المختصة في دولة الإمارات أو من وزارة الخارجية في الدولة المصدرة لها، كما يمكن إضافة أكثر من نوع مستند في نفس الطلب.

وتشمل الخطوة الثالثة والأخيرة «التعبئة والدفع»، تعبئة بيانات التوصيل، والدفع عند الاستكمال، حيث سيتلقى المتعاملون رسالة نصية قصيرة وبريداً إلكترونياً بكافة تفاصيل المعاملة الإلكترونية لمقدم الطلب عبر الموقع أو التطبيق الذكي للوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"