عادي
لتبادل الطلبة والأكاديميين

«جامعة أبوظبي» تعزّز التعاون مع جامعة «دركسل» الأمريكية

13:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع المذكرة

أبوظبي: «الخليج»

عززت "جامعة أبوظبي" علاقات التعاون مع جامعة "دركسل"، المؤسسة الأكاديمية المرموقة في المجالات البحثية ومقرها الولايات المتحدة، ضمن جهودها للمضيّ في إثراء فرص تبادل المعارف والخبرات للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وتنطوي الشراكة على تعاون شامل بين كلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي، وكلية التربية في جامعة دركسل، بما في ذلك المجالات البحثية وتطوير كفاءات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية واستعراض فرص وبرامج تبادل الطلبة وإعداد ونشر المنشورات الأكاديمية المشتركة. وسيركز الطرفان على تبادل المعرفة والخبرات المرتطبة بأساليب التدريس المبتكرة وتصميم المساقات الأكاديمية، وإقامة سلسلة من الندوات والورش والمؤتمرات وتطوير برامج أكاديمية مزدوجة لإثراء مسيرة الطلبة الأكاديمية ضمن مجالات اختصاصهم.

وجاءت هذه الشراكة بمذكرة تفاهم جمعت الطرفين، ووقعتها الدكتورة سريثي ناير، عميدة كلية الآداب والعلوم بجامعة أبوظبي، والدكتورة بيني ال هامريتش، عميدة كلية التربية في جامعة دركسل، بحضور أعضاء من المؤسستين.

وقالت الدكتورة ناير «نعتز بالشراكة مع جامعة دركسل، حيث نواصل تزويد طلبتنا بتجربة أكاديمية متميزة وشاملة تسلحهم بمهارات شخصية وتحليلية تمكنهم من المضي في مسيرتهم التعليمية والمهنية».

وقالت الدكتورة هامريتش «سعداء بالتعاون مع جامعة أبوظبية، حيث نواصل التزامنا بتزويد طلابنا وأعضاء هيئة التدريس لدينا بخبرات تشاركية وعالمية، في حين تأتي هذه الشراكة ضمن التزامنا بسد فجوة التعليم من خلال الشراكات العالمية».

وتحرص الكليتان على تسخير بيئة تعليمية وعملية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتحفيز الطلبة على المشاركة في البحوث والمسابقات والجوائز المبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"