عادي

«نيويورك أبوظبي» تستعد لاستضافة أول «هاكاثون» بالحوسبة الكمية

15:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

تستضيف جامعة «نيويورك أبوظبي» أول مسابقة هاكاثون دولية للحوسبة الكمية في المنطقة، وتركز على الابتكار وريادة الأعمال والقطاعات المتطورة، من 30 مارس وحتى الأول من أبريل، في مركز المؤتمرات بالجامعة.

ويشهد الحدث مشاركة أساتذة علوم حاسوب مشهورين دولياً ومؤسسي شركات ناشئة ناجحة ومتخصّصين في التكنولوجيا، وأصحاب رؤوس الأموال في الجامعة، لتوجيه فرق من طلاب علوم الحاسوب الموهوبين من جميع أنحاء العالم، معظمهم من العالم العربي، لحل الخوارزميات المعقدة.

وتعمل الفرق المشاركة على تطوير تطبيقات مبتكرة تُعنى بشؤون الصحة والتعليم والسينما والموسيقى والأعمال والعلوم، لخدمة المجتمع في العالم العربي والعالم.

وقالت البروفيسورة سناء عودة، عضو هيئة التدريس وأستاذة علوم الحاسوب في الجامعة «يسعدنا أن نستقطب خبراء من جميع أنحاء العالم ومن مؤسسات رائدة، مثل «يل» ومعهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا وجامعة «ستانفورد»، لتزويد المشاركين بمستوى معرفي عال في الحوسبة الكمية والإشراف على الفرق، واستكشاف حلول لطيف واسع من المشاريع الصعبة بالتعاون مع الطلاب».

وأضافت «يتمثل هدفنا في تزويد جيل جديد من الطلاب بالمهارات الضرورية التي تحدث فارقاً إيجابيا في مستقبل مجتمعنا، إذ ستتمكن أجهزة الحاسوب الكمية حل عدد من أصعب المشكلات المتعلقة بالحواسيب، ما يعزز الابتكار في علوم الحاسوب والشركات التقنية الناشئة، وتطوير التكنولوجيا المبتكرة، لدعم البيئة، والصحة، والاقتصاد، والأمن، والفنون، والعلوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"