عادي

200 عرض في ظرف مختوم لشراء تشيلسي

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
آخر ظهور لأبراموفيتش
نقل حي لمباراة تشيلسي أمام ليل في روسيا

متابعة: ضمياء فالح

كشف تقرير عن وجود 200 مستثمر مهتم بشراء نادي تشيلسي الإنجليزي يوم الجمعة المقبل. ويحصل النادي على استشارة من بنك Raine التجاري ومقره نيويورك في الصفقة، كما تقدم المديرة مارينا جرانوفسكايا نصائح للجهات الراغبة بشراء النادي أثناء عملية البيع.

وتحدث ستيفن تيلور هيث، أحد أبرز المحامين في المجال الرياضي، عن العملية المتبعة لشراء تشيلسي وقال إنها ستكون مثل الرهان على نزال ملاكمة وسيطلب من المشترين المحتملين تقديم ملخص عن سبب شراء النادي وطموحاته ووعود، كحصول المشجعين على مقعد في الإدارة، وإذا تساوى المستثمرون في المواصفات يرسو المزاد على أفضل العروض من الناحية المالية.

ويعد تشيلسي رابع أعلى الأندية قيمة في العالم ب795 مليار استرليني، وواحداً من 10 أندية كبيرة في العالم ما يمنحه قوة كبرى محلياً ودولياً ونجمه الأمريكي كريستيان بولسيتش هو اللاعب الوحيد الذي ذكر في تقرير نقاط القوة في الفريق لارتفاع قيمته التجارية لأنه كابتن منتخب أمريكا.

وقال هيث: «قد يكون على المتنافسين إيداع مبلغ مالي، 10 في المئة من قيمة الصفقة، لإثبات جدية اهتمامهم، لكن يبقى السؤال من سيقيم هذه العروض وما هي المواصفات المطلوبة في المالك الجديد مع عدم وجود المالك أبراموفيتش كبائع في السيناريو العادي لمثل هذه الصفقات».

وستفتح المظاريف في وقت واحد وفي حال رست الصفقة على أحد سيخضع لاختبار المصداقية والحصول على الموافقة من الحكومة البريطانية.

وشوهد مالك تشيلسي الروسي رومان أبراموفيتش في مطار بن جوريون في إسرائيل قبل سفره إلى تركيا وتحديداً مدينة إسطنبول حيث مكتب محسن بيرق، أحد الراغبين بشراء النادي، فيما ذكر تقرير أن مباراة إياب تشيلسي أمام ليل الأربعاء ستبث مباشرة على القناة الرسمية في روسيا والعائدة بملكيتها لغازبروم ميديا لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) لم يجر بعد تغييرات في عقود بث مباريات دوري أبطال أوروبا تلفزيونياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"