عادي

الأرجنتين تحتفل بيومها الوطني

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك وسانتياغو أندريس كافيرو والعلي وجانب من الحضور

احتفلت جمهورية الأرجنتين بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور سانتياغو أندريس كافيرو، وزير الخارجية والتجارة الدولية في جمهورية الأرجنتين، وعدد من المسؤولين في الإمارات والأرجنتين.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين على منصة الأمم في «ساحة الوصل» بموقع إكسبو 2020 دبي، ثم إلقاء كلمات بهذه المناسبة.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام ل «إكسبو 2020 دبي» بالوزير الأرجنتيني سانتياغو أندريس كافيرو.. وقال: «إن مشاركة الأرجنتين تقدّم لمحة عن هويتها الفريدة وثقافتها الثرية وثرواتها من الموارد الطبيعية وتستعرض كذلك إمكاناتها الهائلة في مجالات العلوم والفضاء والطاقة المتجددة وغيرها والتي يعود الفضل فيها إلى جهود شعبها المبدع».

وأضاف: «أننا ننظر إلى الأرجنتين كشريك موثوق في منطقة أمريكا الجنوبية وفي هذا الصدد، نهدف إلى استكشاف أطر جديدة للتعاون بين بلدينا، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الازدهار في علاقاتنا الثنائية لما فيه مصلحة بلدينا ورفاهيتهما».

بدوره هنأ سانتياغو أندريس كافيرو، الإمارات على تنظيم أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث العالمي في ظل تداعيات «كوفيد 19» كان ضوءاً في نهاية النفق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"