عادي

الإمارات تفوز بمنصبي الرئيس والأمين العام لاتحاد الكيميائيين العرب

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

فازت الإمارات بمنصبي الرئيس، والأمين العام لاتحاد الكيميائيين العرب، بقيادة موزة سيف مطر الشامسي، رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية التي اختيرت أمينة عامة للاتحاد.

جاء ذلك في ختام أعمال الاجتماعات العامة للدورة ال 40 للمجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، التي عقدت في جناح «فزعة» بمقر «إكسبو دبي 2020».

وقالت موزة الشامسي، إن هذا الإنجاز هو تقدير عربي مميز للمنجز الحضاري الإماراتي العالمي في شتى المجالات، وفي مقدمته اهتمام قيادة الدولة الرشيدة بالعلم والعلماء والابتكار.

من جانبه تقدم البروفيسور زيد العثمان، رئيس الجمعية السعودية للكيميائيين بالشكر للجمعيات والنقابات الأعضاء المشاركة من كافة الدول العربية، معرباً عن الفخر باستضافة الاجتماع وسط «إكسبو دبي» الحدث العالمي الفريد في المنطقة.

وشارك في الاجتماع أكثر من 30 بروفيسوراً ودكتوراً ومتخصصاً في الكيمياء من 17 جمعية ونقابة كيميائية عربية، وتم خلاله مناقشة واستعراض مشاريع كافة الجمعيات والنقابات وخططها المستقبلة، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وفي نفس السياق، استضاف جناح فزعة التابع لوزارة الداخلية في «إكسبو 2020 دبي» الاجتماعات العامة للدورة الأربعين للمجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، بمشاركة الجمعية الكيميائية الإماراتية والتي توجت بفوز الإمارات بمنصبي الرئيس والأمين العام للاتحاد بقيادة موزة سيف مطر الشامسي، فيما فاز بمنصب الأمين العام المساعد حمدان العجمي عضو مجلس إدارة جمعية الكويتيين الكيميائية، والتجديد لابتسام كاظم مهاوي الجعاري من الجمعية العراقية الكيميائية أميناً مالياً.

وأهدت الشامسي الفوز إلى حكومة وشعب الإمارات.. مؤكدة أن هذا الإنجاز إنما هو تقدير عربي مميز ليس لابنة الإمارات فحسب، بل للمنجز الحضاري الإماراتي العالمي في شتى المجالات، وفي مقدمتها اهتمام قيادتنا الرشيد في الإمارات بالعلم والعلماء والابتكار.وبدأت فعاليات الاجتماع بترحيب موزة الشامسي بالمشاركين ليبدأ رئيس الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس البروفيسور زيد العثمان رئيس الجمعية السعودية للكيميائيين، باعتماد النصاب القانوني للحضور، وتم تسليم رئاسة الاتحاد للجمعية الكيميائية الإماراتية وللمرة الثانية برئاسة موزة الشامسي الرئيسة الحالية، كذلك للاتحاد الخليجي للكيميائيين.وناقش أعضاء المجلس الأعلى «الأمانة العامة للاتحاد» التقريرين الإداري والمالي، وجرى اعتمادهما والاطلاع على أنشطة الدورة الماضية، وكان أبرزها وفي ظل جائحة كورونا إنجاز الموسم الثقافي الكيميائي متضمناً 25 محاضرة كيميائية متخصصة في مختلف حقول الكيمياء، وكانت عن بعد جميعها، وشارك فيها عموم أعضاء الجمعيات والنقابات الأعضاء.واطّلع الاجتماع على جهود الأمانة العامة في التنسيق مع الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية والجمعية المصرية للكيمياء لاستضافة مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي التاسع، واطّلع المشاركون على جهود الأمانة العامة في تسجيل الاتحاد لدى جامعة الدول العربية.

وشكرت الأمانة العامة للاتحاد الجمعية الكيميائية الموريتانية تنظيمها فعالية الأيام الدولية للكيمياء.وأثنى الاجتماع على جهود اللجنة الإعلامية للاتحاد برئاسة نورة الحماد عضوة الجمعية الكويتية للكيمياء في إنشاء حسابات التواصل الاجتماعي «السوشل ميديا»، والتغطيات الإعلامية وإعداد الموقع الإلكتروني للاتحاد.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"