عادي
لدورة جديدة مدتها 3 سنوات

تزكية «مجلس تكافل الصحفيين» في عموميته العادية

18:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقدت الجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي، لأعضاء «جمعية الصحفيين»، عن بُعد، وزكّت مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، باكتمال النصاب القانوني للاجتماع من أعضاء الصندوق، وبإشراف وحضور أحمد الخديم، نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع، ومحمد سمير، من الإدارة، وسعيد المهيري، من هيئة تنمية المجتمع بدبي.

في بداية الاجتماع رحب ياسين سالم، رئيس مجلس الإدارة في الدورة السابقة، بالحضور، مقدماً لهم الشكر على جهودهم في أنشطة وبرامج الصندوق خلال المرحلة الماضية. وناقش جدول الاجتماع للجمعية التي اعتمدت محضر الاجتماع السابق والتقريرين الإداري والمالي عن عام 2021، وخطة عمل المجلس والميزانية التقديرية للعام الحالي. كما فوضت مجلس الإدارة الجديد مدقق الحسابات عن العام الحالي من بين العروض المقدمة.

وتحدثت فضيلة المعينى، أمينة الصندوق في المجلس السابق، عن جهود مجلس الإدارة، خلال دورته الماضية التي بدأت في 19 مارس 2019، بمنحه 142 عضواً قروضاً باجمالي 5.132.000 درهم، منهم 61 من الأعضاء العاملين بإجمالي 3.050.000 درهم، و82 من المنتسبين بإجمالي 2.082.000 درهم. كما اعتمد الصندوق صرف إعانات وفاة لأسر 3 أعضاء بمبلغ 225 ألف درهم، وإعانة علاج بمبلغ 30 ألف درهم.

وناقشت الجمعية العمومية مقترحات عدة، منها ضرروه التزام الأعضاء الممتنعين بسداد الأقساط المستحقة عليهم والبحث عن وسائل وأفكار جديدة لزيادة موارد الصندوق خلال المرحلة المقبلة.

وفي موضوع انتخاب مجلس الإدارة الجديد، أوضح مندوب وزارة تنمية المجتمع، أن عدد الاعضاء المرشحين 5، وهم العدد نفسه لمجلس الإدارة، وعليه يفوز المرشحون بالتزكية للمجلس الجديد، ومدته 3 سنوات طبقاً للمادة 18 من النظام الأساسي للصندوق، والأعضاء الفائزون هم: ياسين سالم، وفضيلة المعينى، وكلثم المندوس، ونبيل الكثيري، ولولوة ثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"