عادي
بين 25 و28 مارس، و7 و9 أبريل

مطار دبي يتوقع 1.4 مليون مسافر في ذروة الربيع

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن جاهزيتها واستعدادها الكامل لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين مع نهاية الأسبوع الجاري ووصولها إلى أعلى مستوياتها هذا العام في مطار دبي الدولي، الذي يتوقع أن يرتفع عدد المسافرين فيه إلى 1.4 مليون مسافر بين 25 و28 مارس، و7 و9 أبريل، تزامناً مع انتهاء الفصل الدراسي والإقبال على السفر لقضاء العطلات وإجازة الربيع.
وقدّم عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مؤسسة مطارات دبي، عدداً من النصائح للمسافرين لتسهيل رحلاتهم عبر مطار دبي الدولي خلال هذه الفترة، قائلاً: «هناك بعض الخطوات التي ندعو المسافرين إلى اتباعها للسفر خلال الفترة المزدحمة، بما يضمن لهم تجربة سفر سلسة وسريعة عبر مطار دبي الدولي، حيث نوصي باستخدام مترو دبي لتجنب الازدحام داخل المطار وعلى الطرق الخارجية. وتتوفر محطات المترو في مبنى الركاب رقم 1 و3، علماً بأنه تم تمديد ساعات عمل المترو لتتوافق مع رحلات الركاب الرئيسية خلال فترة الذروة، سواء للمغادرة أو الوصول».
وأضاف الشامسي: «كما ندعو المسافرين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً، إلى استخدام البوابات الذكية لتخفيف وتسريع عمل إجراءات مراقبة الجوازات للمسافرين القادمين أو المغادرين.
أما بالنسبة للمسافرين عبر مبنى الركاب رقم 3 مع طيران الإمارات، فنوصيهم بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر مبكراً، وقبل موعد الرحلة للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي».
وينصح مطار دبي جميع الأفراد من الأصدقاء والعائلة، باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة، حيث يقتصر دخول صالة الوصول في مبنى الركاب رقم 3 على وسائل النقل العام والمركبات المصرح لها فقط.
جدير بالذكر أنه يُمكن المسافرين من الاستمتاع بالعديد من المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي، بما يشمل المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلاً عن الاسترخاء في صالات الانتظار «لاونج» قبل موعد رحلتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"