عادي

مفوّض جناح اليابان: للإمارات دور أساسي في توحيد العالم

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
جناح اليابان
ناكامورا تومياسو

دبي: يمامة بدوان

أكد ناكامورا تومياسو، المفوض العام لجناح اليابان، أن الإمارات، بصفتها الدولة المضيفة لأول معرض «إكسبو» في المنطقة، تؤدي دوراً أساسياً في إعادة توحيد العالم، حيث مكّنتنا الجهود التعاونية التي بذلناها جميعاً لضمان نجاح «إكسبو دبي»، للتعرف إلى أهمية التعاون العالمي، لتعزيز ترابط مجتمعنا عبر المجالات كافة.

وأضاف أن «إكسبو»، يعدّ منصة رئيسة لتعريف ضيوف المعرض من كل الأنحاء بإنجازات الدولة على أرض الواقع، ويسعدنا استكمال مسار الإمارات والانطلاق من إرث «إكسبو»، والاستلهام منه خلال تحضيراتنا لفعاليات «إكسبو 2025 أوساكا»، كانساي، اليابان.

وذكر أن الهدف الأساسي من موضوع جناحنا، القائم على عنوان «حيث تلتقي الأفكار»، يتمثل في التشجيع على التعاون الجماعي لمواجهة التحديات العالمية وآثارها السلبية في المجتمعات، وقد نجحنا في مهمتنا الهادفة لتعريف الضيوف بأهمية التضامن، خلال الجولات المنظمة في جناحنا، لتأكيد أهمية الجهود المشتركة في تحقيق الأهداف والإنجازات المرجوّة.

وتابع: لقد احتفى جناحنا، استثنائياً، بالتقاليد اليابانية، مضيئاً على تاريخ طويل من التقارب الثقافي بين اليابان والشرق الأوسط، بدءاً من هندسته المعمارية إلى البيئة التي طوّرت عبر زواريا الجناح المختلفة. كما اجتذبت الأشهر الستة السابقة المعجبين المتحمّسين والمشاهير والوفود والشخصيات المرموقة من جميع أنحاء العالم، حيث دعم المعرض، جهود الاتصال العالمي التي تطمح إليها اليابان، والتي تجسّدهت للضيوف عبر جولة مخصصة تركز على الثقافة والتقنيات المتطورة مع الإضاءة على القضايا العالمية الحالية.

وقال إن جناح اليابان أكد الحاجة إلى تبنّي وجهات النظر المشتركة، ودور الإجراءات الجماعية في حل التحديات البيئية والمجتمعية والإنسانية التي يواجهها العالم. كما أنه بعد 3 سنوات من الآن، سيجتمع العالم للمشاركة في معرض إكسبو 2025، أوساكا، كانساي- اليابان، إذ يركز جدول أعمال المعرض القادم على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بحلول عام 2030، حيث سيكون «إكسبو 2025» ساحة اختبار لإثبات التقنيات الجديدة.

وأشار إلى تجميع الأفكار المتراكمة التي قدمها ضيوف جناح اليابان في "إكسبو دبي"، للمشاركة في استشراف مجتمعنا المستقبلي المتوقع تقديمه في المعرض العالمي القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"