عادي
يختتم أعماله اليوم في أبوظبي

70 ورقة بحثية علمية بمؤتمر «صحة الدولي لطب الأطفال»

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

يناقش الخبراء والأطباء المختصون المشاركون في مؤتمر «صحة» الدولي السادس عشر لطب الأطفال، الذي تختتم أعماله اليوم في أبوظبي، وتنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية على مدار 3 أيام، 70 ورقة بحثية علمية يقدمها أطباء من داخل الدولة وتختص بمجال طب الأطفال.

وتشمل الأوراق البحثية العديد من المجالات، منها أحدث التطورات والطرق لعلاج وتشخيص الصرع، وعلاج السكري عند الأطفال، واستخدام مضخات الإنسولين المربوطة مع قياس السكر والتي تمتلك تعديلاً تلقائياً لجرعات الإنسولين، وعلاج السرطان بأساليب حديثة مثل التدخل عن طريق جهاز المناعة.

وخصصت «صحة» في المعرض المصاحب للمؤتمر، منصة لاستقبال السيرة الذاتية للأطباء والممرضين في تخصصات مختلفة، الراغبين في الانضمام لمنشآت الشركة في المجالات الطبية كافة، على مستوى الدولة، حيث جمعت المنصة خلال اليوم الأول من انطلاق المؤتمر ما يقارب 15 طلباً للأطباء والممرضين.

وقال الدكتور أنور سلام، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في الشركة، إن المؤتمر يناقش هذا العام، أحدث الأبحاث في طب الأطفال، إضافة إلى التخصصات الطبية الأخرى كالقلب والكلى، والعناية المركزة وغيرها من التخصصات.

وأضاف ل«الخليج» أن مؤتمر «صحة» الدولي السادس عشر لطب الأطفال منذ انعقاد أول دورة له ساعد في إنقاذ حياة كثير من الأفراد، حيث أسهم في تحسين النوعية الحياتية سواء للطفل أو العائلة، إضافة إلى توفير بيئة تعليمية للطلاب والأطباء المبتدئين للاستفادة من خبرات المحاضرين والمتحدثين في المؤتمر حتى أصبح هؤلاء الطلاب، الآن، في مراكز مرموقة وحققوا نجاحات كبيرة في قطاع طب الأطفال كمستشارين واختصاصيين وخبراء في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"