عادي
لرفع كفاءتها وتعزيز المظهر الحضاري العام

إنجاز صيانة شبكات صرف المياه في جزيرة أبوظبي والبرّ الرئيسي

13:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى شبكات صرف مياه الأمطار

أبوظبي: «الخليج»

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أعمال صيانة شبكات صرف مياه الأمطار في كل المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية، ومراكزها الفرعية في جزيرة أبوظبي والبرّ الرئيسي، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين.

وهدفت الأعمال إلى الحفاظ على شبكات صرف مياه الأمطار ورفع كفاءتها، وتعزيز المظهر الحضاري العام، بما يواكب التطور والنمو العمراني اللذين تشهدهما أبوظبي، وتحسين الحركة المرورية، حفاظاً على السلامة العامة، وتعزيز معايير جودة الحياة، بما يسهم في إسعاد كل أفراد المجتمع.

وأوضحت البلدية أنها انتهت من أعمال الصيانة والتنظيف الدوري، لجميع شبكات وفتحات تصريف مياه الأمطار، الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية. مشيرة إلى أن محطات تصريف مياه الأمطار، تصان أسبوعياً وشهرياً، وكل ثلاثة أشهر وستة، وسنوياً، حيث يتم تكرار هذه الأعمال كل عام وفقاً لبرنامج الصيانة المعتمد لدى البلدية.

وأضافت أن أعمال الصيانة تتضمن تنظيف الانسدادات في شبكات الصرف، وصيانة محطات الرفع لنظام الصرف، وصيانة سنوية لخزانات المحطات، والصيانة السنوية للمصبات البحرية وبوابات عدم الارتداد، ومتابعة التشغيل والتحكم في محطات الصرف.

وأفادت بأن أعمال الصيانة تتم وفقاً لمعايير تعزيز الاستدامة، حيث تستخدم مواد صديقه للبيئة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتطبيق معايير البيئة والصحة والسلامة، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وكذلك حماية أصول الطرق والبنية التحتية، بالإضافة إلى أتمتة عمليات مراقبة محطات الضخ باستخدام نظام «SCADA».

وتؤكد البلدية أنها تكثف أعمال الصيانة ورفع كفاءة شبكات صرف مياه الأمطار قبل حلول المواسم المطرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"