عادي
100 مليار دولار التبادلات التجارية بين البلدين بحلول 2030

«غرفة أبوظبي» تبحث آفاق التعاون مع اتحاد الصناعة الهندية

17:17 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظّمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لقاء أعمال مع اتحاد الصناعة الهندية في مقر الغرفة، للتباحث في سبل تعزيز التعاون الفعال بين أبوظبي والهند في مجالات الصناعة والاستثمار بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

شهد الاجتماع المهندس سعيد غمران الرميثي، نائب أمين الصندوق في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي؛ ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وعدد من ممثلي الشركات المحلية في أبوظبي.

ومن الجانب الهندي، سانجيف باجاج رئيس اتحاد الصناعات الهندية، وشاندراجيت بانيرجي المدير العام لاتحاد الصناعة الهندية، إلى جانب عدد من الشركات الهندية من مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد المهندس سعيد غمران الرميثي في كلمته التي ألقاها أمام الوفد الضّيف، أن العلاقات الإماراتية الهندية تحظى بروابط وثيقة، وشهدت توسعاً وتطوراً كبيراً في مختلف المجالات الاقتصادية على مدار العقود الماضية، لاسيما بعد الشراكة الطموحة التي يسعى البلدان الصديقان إلى تحقيقها، عبر ترسيخ التعاون الثنائي الهادف إلى تحفيز النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز التدفق التجاري والاستثماري، وصولاً إلى 100 مليار دولار من حجم التبادلات التجارية بين البلدين بحلول عام 2030.

كما أبدى الرميثي استعداد غرفة أبوظبي لتقديم كل أشكال الدعم للمزيد من الشركات الهندية الراغبة في الاستثمار في أبوظبي، وتزويدها بالمعلومات والدراسات المتعلقة بالمشاريع الحيوية في الإمارة، علاوة على تقديم النصح والمشورة لرجال الأعمال من دولة الهند، وتوجيههم نحو القطاعات ذات التنافسية الكبيرة والقدرة التصديرية العالية، وتوفير كل الدعم اللوجستي لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات والهند.

وأكّد سانجيف باجاج رئيس اتحاد الصناعات الهندية، أن دولة الإمارات لا تعتبر فقط شريكاً تجارياً رئيسياً للهند، ولكنها تعد أيضاً مركزاً هاماً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تجاوزت الاستثمارات الإماراتية أكثر من 9 مليارات دولار، ما يجعلها عاشر أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الهند، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتوفرة في العديد من القطاعات الرئيسية، كقطاع الخدمات اللوجستية والموانئ والطرق السريعة والعقارات والدفاع والسكك الحديدية والأطعمة والسياحة والضيافة.

وأشار إلى أن اتحاد الصناعات الهندية يعمل على تأسيس المجلس التقني الإماراتي الهندي لترويج وتسهيل الاستثمار والسياحة، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ونوه بأنه من المتوقع أن تستثمر الشركات الإماراتية أكثر من 7 مليارات دولار في قطاع الأغذية الهندي خلال السنوات الثلاث المقبلة كجزء من مشروع الممر الغذائي الإماراتي الهندي والذي يهدف إلى تأمين الأمن الغذائي في الإمارات إلى جانب استثمار أكثر من مليارَي دولار في السلع الغذائية والبنى التحتية ذات العلاقة.

وقدّم محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي؛ شرحاً موجزاً حول خدمات غرفة أبوظبي وما تقدمه للقطاع الخاص بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"