عادي
التقى كريستالينا جورجيفا وناصر بن حمد ووزير المالية السعودي

مكتوم بن محمد يناقش تعزيز سبل التعاون مع صندوق النقد الدولي

18:46 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
  • نائب حاكم دبي يستعرض التعاون التجاري والاقتصادي مع الجدعان
  • جورجيفا تشيد بالسياسة الحكيمة للإمارات لضمان نمو اقتصادي متنوع

 دبي: «الخليج»
التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، في مجالس القمة العالمية للحكومات كريستالينا جورجيفا، مديرصندوق النقد الدولي، حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والتوقعات المحتملة للنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل.
وناقش سموه، مع مدير صندوق النقد الدولي تعزيز سبل التعاون مع الصندوق، كما تطرق الحديث إلى الاجراءات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات بشأن تسريع وتيرة التعافي العالمي والنهوض بالنمو الاقتصادي وتنويع مصادره وازدهاره، حيث أشادت كريستالينا جورجيفا بالخطوات الايجابية والبناءة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات لضمان نمو اقتصادي متنوع يرتكز على بنية تحتية متطورة وبيئة استثمارية جاذبة وتشريعات مرنة.
من جانبها أشادت جورجيفا بالجهود التي تقوم بها حكومة دولة الإمارات من خلال القمة العالمية للحكومات، والتي تجمع صناع القرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى الحقول، من أجل التعاون لتبادل الرأي والمشورة والاستفادة المتبادلة من التجارب وقصص النجاح التي تحققت في بعض الدول وعلى رأسها دولة الإمارات بما تشهده من تقدم ضمن مختلف القطاعات.
حضر اللقاء محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير دولة لشؤون المالية.
كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين، وذلك في مبنى القادة، بمقر إكسبو 2020 دبي.
واستعرض اللقاء التقدم المستمر الذي يشهده التعاون الإماراتي البحريني ضمن مختلف المجالات في ضوء العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والتنسيق المستمر حول الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك، لاسيما دعم الشباب وتعزيز فرصهم في ريادة المستقبل من خلال تشجيع الكوادر الوطنية وإتاحة المجال للشباب للمشاركة بفاعلية في دفع مسيرة التنمية المستدامة في البلدين، وكذلك الاهتمام برفع مستوى التبادل المعرفي، وتهيئة الظروف لتحقيق مزيد من التقارب والتفاعل الإيجابي بين الشباب في البلدين الشقيقين.
وهنّأ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دولة الإمارات على الانطلاقة الناجحة للقمة العالمية للحكومات 2022 حيث تطرق النقاش إلى الأهمية التي تمثلها القمة هذا العام.
حضر اللقاء محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة لشؤون المالية، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.
كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد، محمد بن عبدالله الجدعان، وزير مالية المملكة العربية السعودية الشقيقة في مبنى القادة في مقر إكسبو 2020 دبي.
ورحب سموه بوزير المالية السعودي مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات بشقيقتها المملكة العربية السعودية، وخصوصية تلك العلاقات الراسخة والممتدة بين البلدين في إطار من تكامل الرؤى ووحدة المصير والتاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وأخاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
واستعرض سموه ووزير المالية في المملكة العربية السعودية، خلال اللقاء الذي حضره محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، علاقات التعاون التجاري والاقتصادي، ورفع مستوى التنسيق والتكامل بين البلدين الشقيقين في شتى القطاعات، وبما يدعم خطط التنمية الاقتصادية والمشروعات الاستراتيجية المشتركة.
من جانبه أعرب وزير المالية السعودي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي شهدته العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وأشاد الجدعان بالتقدم الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات على الصعد كافة، منوهاً بالسمعة الطيبة والثقة التي تحظي بها في الأوساط الاقتصادية والاستثمارية على مستوى المنطقة والعالم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"