عادي
فوز تاريخي لمنتخبنا على كوريا الجنوبية يهديه ملحق تصفيات المونديال

«الأبيض» يقهر «شمشون آسيا» ويواجه «الكانغارو»

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
تصفيات كأس العالم الامارات وكوريا الجنوبيه تصوير: هيثم الخاتم
حارب يحتفل بهدفه
فرحة هيكل وخالد عيسى

دبي: علي نجم

حقق منتخب الإمارات الوطني فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية 1- صفر في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل مكتوم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.

وضمن «الأبيض» بهذا الفوز المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 12 نقاط، وسيلعب مع «الكانغارو» الأسترالي ثالث المجموعة الثانية في لقاء الملحق القاري الذي يقام من مباراة واحدة في الدوحة يوم 7 يونيو/ حزيران المقبل، والفائز يلاقي خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتعد المباراة تاريخية، كون «الأبيض» لم يسبق له الفوز على «شمشون آسيا» في أي مباراة رسمية؛ حيث لعبا قبل لقاء أمس الثلاثاء 22 مباراة منذ عام 1980، ففازت كوريا 15 مرة، مقابل ثلاث مرات ل«الأبيض» وجميعها مباريات ودية، إلى جانب التعادل أربع مرات.

كما أن الإمارات حرمت منتخب كوريا الجنوبية في أن يصبح المنتخب الوحيد في القارة الذي ينهي التصفيات الحالية من دون خسارة بعدما حافظ على سجله نظيفاً في 15 مباراة على التوالي.

واستحق «الأبيض» الفوز بعد عرض قتالي رائع، وكانت الورقة الرابحة التي دفع بها الأرجنتيني رودولفو أروابارينا متمثلة في جناح شباب الأهلي الشاب حارب سهيل الذي سجل هدف الفوز التاريخي، وشكل بسرعته خطراً دائماً في الكرات المرتدة، في حين لم يكن شريكه في الهجوم كايو كانيدو الذي حل بديلاً لعلي مبخوت الموقوف على قدر الآمال.

وأشرك أروابارينا لاعبين من مواليد 2002 في تشكيلته هما حارب، ومحمد عباس لاعب وسط العين، والمفارقة أن الثنائي ساهما في الهدف الوحيد.

أما البطل الآخر، فكان خالد عيسى الذي خاض مباراة كبيرة وتصدى للكرات الكورية التي وصلته ببراعة.

وعمل أروابارينا على إغلاق منطقته والقيام بالمرتدات أمام منتخب لم يسجل «الأبيض» في شباكه منذ 2011 (1-2 في تصفيات مونديال 2014).

وكان ذلك واضحاً من خلال السيطرة المطلقة للضيوف على المجريات والتي بلغت مع انتهاء المباراة 77.1% مقابل 22.9 للإمارات.

وعلى الرغم من استحواذ كوريا الجنوبية فإن أول فرصها الخطرة كانت بعد تسديدة بعيدة من هوانج هي-تشان بعد دربكة إثر ركنية أصابت العارضة (43).

وافتتح منتخبنا التسجيل بعد تمريرة رأسية من لاعب الوسط محمد عباس إلى حارب الذي انفرد وسدد أرضية بعيداً عن متناول حارس مرمى كوريا الجنوبية (54).

وعاند الحظ الضيوف مرة ثانية بعد رأسية من هواند يوي-جو أصابت عارضة خالد عيسى (60)، قبل أن يتألق خالد في إبعاد ركلة حرة سددها مهاجم توتنهام هيونج- مين سون (90+1).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"