عادي
توفير الفرص للجميع وتسريع عجلة التنمية البشرية

دبي العطاء تطلق إطار عمل لتحويل التعليم عالمياً

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

استجابةً للدعوات العالمية المطالبة باتخاذ إجراءٍات بشأن تحديات التعليم الأكثر إلحاحاً، وبعد مسيرة استشارية موسعة وشاملة، أطلقت دبي العطاء، إطار عمل توجيهي شامل وموجه من أجل العمل للوصول إلى نظام تعليمي جديد يتماشى مع المستقبل ومحوره الإنسان، والذي يهدف إلى إحداث تحوُّل في التعليم على مستوى العالم من خلال وضع الأطفال والشباب في صميم التنمية البشرية.

وتم الإعلان عن إطلاق إطار العمل من قبل الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، ورئيس المجلس العالمي للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال جلسة رفيعة المستوى بعنوان «قيادة عجلة التنفيذ من أجل ازدهار الإنسانية» ضمن فعالية «أهداف التنمية المستدامة في التنفيذ».

ومن المقرر الإعلان عن نظام التعليم الجديد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستُعقد في شهر سبتمبر 2022 خلال قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم المزمع عقدها من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: «لطالما كانت دولة الإمارات في طليعة الدول الساعية لإيجاد حلول مبتكرة لعدد من المشكلات الأكثر إلحاحاً التي يواجهها العالم. ويعكس إكسبو 2020 دبي العالم الذي نريد رؤيته، وقدرة التعاون في تحويل هذا العالم إلى واقع من خلال تعزيز التواصل بين مختلف القطاعات والنطاقات الجغرافية».

وصرح الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء قائلاً: «بقي نظام التعليم على حاله، معتمداً على المبادئ الأساسية ذاتها التي كان يتبعها منذ 120 عاماً. وتتطلب بيئة التعليم الحالية المثقلة بالأزمات نظاماً تعليمياً جديداً على مستوى العالم يضع الإنسانية في صميم التعليم، ويرسخ المعرفة والمهارات والشغف، للتأثير في النتائج التعليمية والاجتماعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"