عادي

طابع تذكاري احتفالاً بالقاهرة عاصمة ثقافية للعالم الإسلامي

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أصدرت الهيئة القومية للبريد في مصر، طابعاً تذكاريّاً بمناسبة اختيار مدينة القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2022.

ويبلغ مقاس الطابع 5 سم في 6 سم، وهو متعدد الألوان، وقيمته 10 جنيهات ومزود بتقنية «كيو أر كود» لتوفير تجربة تفاعلية ثرية لمقتني الطوابع التذكارية، تمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة، حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة.

وقال د.شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: «مدينة القاهرة من أقدم العواصم العربية وأعرقها، وتمثل نقطة التقاء حضاري بين ثقافات العالم، كما تعد متحفاً مفتوحاً للتراث العالمي».

وأشار إلى أن اختيار «القاهرة» عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2022 يعد إنجازاً كبيراً يجسّد نجاح الدولة المصرية في المحافظة على التراث المصري والترويج لقيمته؛ لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بإصدار طابع بريد تذكاريّ لتوثيق هذا الحدث المهم في تاريخ الوطن.

وأضاف أن الطوابع التذكارية وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم وشعوبه، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك تحرص الهيئة القومية للبريد دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات المهمة؛ لتخليد تلك الأحداث وتوثيقها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"