عادي

​البلوكي: أداء «الاتحاد للطيران» يفوق التوقعات

19:00 مساء
قراءة 3 دقائق
جناح الاتحاد للطيران في سوق السفر 2022 (تصوير: هيثم الخاتم)
دبي: «الخليج»
توقع محمد عبد الله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، أن تسجل الشركة أداءً يفوق التوقعات خلال العام الجاري 2022.
وقال البلوكي في تصريحات للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي 2022 إن الشركة سجلت نمواً في معدل إشغال المقاعد خلال الربع الأول 2022 إلى 77%، مضيفاً أن إشغال المقاعد المتوقع لهذا العام مرشح للارتفاع إلى 75% مقارنة مع 52.9% خلال 2021، ما يعكس تسارع التعافي من آثار كوفيد-19 والعودة إلى المستويات ما قبل الجائحة.
وأشار البلوكي إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز الأداء هذا العام المؤشرات المستهدفة، بنسبة تزيد على 30% على الأقل، لافتاً إلى أن 2022 يشكل مرحلة مهمة في مسار التعافي التشغيلي، في ضوء المؤشرات الإيجابية التي برزت بوضوح خلال أشهر الماضية والطفرة المتوقعة في الطلب على السفر خلال موسم الصيف، خاصة بعد رفع قيود السفر وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالجائحة، في معظم دول العالم،
وتابع: في ضوء مؤشرات الطلب وحجوزات السفر خلال موسم صيف 2022، والذي يتوقع أن يسجل سفراً استثنائياً، فمن المرجح أن يرتفع معدل إشغال المقاعد إلى نحو 85% على رحلات العديد من الوجهات، مشيراً إلى أن رغبة الناس في السفر باتت تتزايد بقوة خلال العطلات الطويلة، حيث برز ذلك خلال عطلة عيد الفطر المبارك الذي شهدت مبيعات الناقلة، بمجرد الإعلان عنها مباشرة في ختام شهر رمضان، زيادة بنسبة 30%.
وقال البلوكي إن الطلب المتزايد على السفر شجعنا على إطلاق رحلات موسمية إلى وجهات جديدة للاستفادة من ذروة الطلب خلال الصيف والشتاء، مشيراً إلى أن الشركة تشغل حالياً 68 طائرة من بينها 5 طائرات شحن، وتطير إلى نحو 67 وجهة حول العالم مقارنة مع نحو 78 وجهة قبل الجائحة.
وأضاف أن الناقلة استأنفت خدماتها بشكل كامل إلى العديد من الوجهات الرئيسية، لافتاً إلى أن استمرار التوسع في الشبكة والأسطول، إلى جانب توسع التوظيف حيث قامت الشركة بتوظيف أكثر من 1000 موظف من أطقم الضيافة خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن الاتحاد للطيران تسلمت خمس طائرات «إيرباص A350»، وهناك 7 طائرات أخرى على جدول التسليم.
وأشار البلوكي إلى أن النهج الذي تبنته الاتحاد للطيران في مجال الاستدامة وأكدت التزامها بتطبيقه، حظي باهتمام بالغ على مستوى العالم، بالنظر إلى الحجم الكبير من الإنجازات التي حققتها الشركة في هذا المجال حتى الآن والتي أبهرت جميع العاملين في صناعة الطيران والجهات الدولية المعنية بالبيئة والاستدامة، وأشار إلى أن الاتحاد للطيران شقت طريقها نحو تحقق الهدف الذي التزمت به في عام 2019 والخاص بالوصول إلى معدل صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2031.
وأكد أن الشركة اقتربت من تحقيق التزامها بإزالة 80 % من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة بحلول نهاية عام 2022، لافتاً إلى أنه وبفضل إطلاق سلسلة واسعة من مبادرات الاستدامة وتفعيل برامج تشغيلية جديدة لتحقيق الكفاءة، تمكنت الاتحاد للطيران من خفض انبعاثاتها الكربونية الناجمة عن أسطول المسافرين بنسبة 5.6 % خلال عام 2021.
وأشار إلى نجاح الاتحاد للطيران في التعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع الطيران والتي تتولى تصنيع المعدات الأصلية، لإطلاق أكثر المبادرات شمولاً وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع الطيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"