عادي

الصحة العالمية: سياسة «صفر كوفيد» الصينية غير قابلة للاستمرار

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

جنيف - أ ف ب

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الثلاثاء، من أن استراتيجية الصين القائمة على «صفر كوفيد» في الصين غير قابلة للاستمرار، مشدداً على أهمية الانتقال إلى نهج بديل.

وقال في مؤتمر صحفي «عندما نتحدث عن استراتيجية صفر كوفيد، لا نعتقد بأنها مستدامة، نظراً إلى سلوك الفيروس حالياً وما نتوقعه في المستقبل».

وكانت الصين تمسكت باستراتيجية «صفر إصابات كوفيد» في مارس/ آذار الماضي، وسط تفشي الوباء في الدولة الأكثر اكتظاظاً في العالم بشكل غير مسبوق منذ ظهوره.

وقال الرئيس الصيني شي «علينا دائماً مواصلة منح أولوية للناس وحياتهم والتمسّك بالدقة العلمية وسياسة صفر (كوفيد) الديناميكية، ووضح حد لتفشي الوباء في أقرب وقت ممكن». وأكد خلال اجتماع لكبار القادة الصينيين أن على بلاده «رفع مستوى الوقاية والمكافحة الدقيقة علمياً ومواصلة تحسين تدابير مكافحة الأمراض».

ودعا شي إلى «تعزيز قطاعات تكنولوجية رئيسية مثل التطعيم والفحوص السريعة وأبحاث تطوير الأدوية». ولفت إلى الحاجة لزيادة «توجيهات الوقاية والمكافحة» للمناطق الأكثر تأثّراً و«السيطرة سريعاً على المجموعات المحلية حيث يتفشى» الوباء. كما شدد على الحاجة إلى تعزيز تدابير الوقاية في نقاط الدخول مع ارتفاع عدد الإصابات في أوساط الأشخاص القادمين من الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"