عادي
العين على الدرع الـ 14 والـ 15 ألف متفرج

«الزعيم» يخوض قمة حسم اللقب أمام الجزيرة الليلة

00:17 صباحا
قراءة 3 دقائق

إعداد: علي نجم

ربما يظل يوم 11 من مايو حاضراً في ذاكرة الأمة العيناوية، حين يخوض «الزعيم» اليوم الأربعاء مباراة تحديد مصير الدرع رقم 14 في تاريخه، حين يستقبل على أرض استاد هزاع بن زايد ضيفه الجزيرة ثالث الترتيب، في قمة جماهيرية حيث يراهن صاحب الأرض على حضور 15 ألفاً على الأقل.

وتعتبر مباراة اليوم حاسمة في رحلة الزعيم نحو المنصة، ذلك أن الفوز بالنقاط الثلاث، سيضمن له رسمياً التتويج باللقب. ويشهد اليوم إقامة 3 مباريات أخرى، تبرز منها مواجهة ديربي شباب الأهلي وضيفه النصر، بينما يستقبل الوصل ضيفه الظفرة الباحث عن طوق النجاة ونيل بطاقة الأمان.

أما آخر المواجهات فستكون مصيرية، حين يحل الإمارات الأخير ضيفاً على اتحاد كلباء في مباراة لا يمتلك فيها الضيف سوى خيار الفوز حتى يتمسك بخيوط آمال البقاء مع الكبار.

العين - الجزيرة

يخوض العين متصدر جدول الترتيب أهم 90 دقيقة في رحلته في الموسم، حين يستقبل على أرض استاد هزاع بن زايد في الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم ضيفه الجزيرة ثالث الترتيب.

ويتطلع العين للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم على أرضه هذا الموسم، وتأمين الفوز باللقب قبل 3 جولات من الختام، وعدم الدخول في لعبة من الحسابات المعقدة في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم.

وسيستعيد «الزعيم» خدمات العملاق التوجولي لابا كودجو الذي غاب عن مباراة الظفرة بسبب الإيقاف، مما سيمنح المدرب الأوكراني جرعة من الثقة والقوة، من أجل ضرب دفاع «فخر أبوظبي»، بعدما كان النجم العملاق قد سجل «هاتريك» ذهاباً.

وسيحتاج الكولومبي دانيلو مع كوامي تأمين الرقابة الصارمة على ثنائي الخطر في تشكيلة الجزيرة بعدما سجل علي مبخوت هدفين في اللقاء الأخير، ليؤكد استرداد عافيته التهديفية وتشكيل ثنائي الخطر مع الفرنسي عبدلاي ديابي.

شباب الأهلي- النصر

يتطلع شباب الأهلي لتحقيق فوزه الثاني توالياً والعاشر هذا الموسم، حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه النصر في ديربي دبي التاريخي، الذي سيكون اليوم بلا ضجيبج. ويمني الفريق الأحمر النفس بتحقيق سلسلة انتصارات في ختام موسم ذاق به الكثير من خيبات الأمل بخسارة 3 ألقاب بركلات الترجيح، كما ودع المربع الذهبي للدوري، ولم يعد يمتلك من طموح سوى إنهاء الموسم بالمركز الخامس.

ولن يتوانى الضيف الأزرق عن البحث عن النصر الثمين في الملعب الأحمر، بعدما كسب جرعة ثقة كبيرة في المرحلة السابقة بفوزه على الوصل في «ديربي بردبي».

اتحاد كلباء - الإمارات

يحل فريق الإمارات الأخير ضيفاً على اتحاد كلباء في مباراة مصيرية لا يملك فيها الضيف سوى خيار الفوز حتى يحتفظ بنفسه فرصة البقاء في عالم الأضواء.

ويحتاج الفريق الأخضر إلى نسيان كل ما ضاع منه، ووضع كل تركيزه على مواجهة اليوم التي قد تحفظ له البقاء مع الكبار، وإن كان سيتوجب على عناصره تأمين الفعالية واستغلال الفرص أمام مرمى كلباء.

من جهته، قدم كلباء شوطاً مميزاً في مواجهة شباب الأهلي، رغم مرارة الخسارة التي مني بها في ملعب راشد، لكن الأداء قد يمثل الرهان الأكبر للمدرب خورخي داسيلفا حتى يضمن اليوم الحصول على النقاط الثلاث التي تساعده على تحسين موقعه في جدول الترتيب.

الوصل - الظفرة

يحل الظفرة المهدد وصاحب المركز الثاني عشر ضيفاً على الوصل في زعبيل في مواجهة يأمل من خلالها الضيف ضمان تحقيق الفوز الذي قد يضمن له البقاء لموسم جديد في عالم الأضواء والمحترفين. ولن يرضى الظفرة تجرع مرارة خسارة ثالثة توالياً، بعدما خرج بوفاض خالية في آخر مرحلتين أمام الوحدة والعين رغم الأداء المميز الذي قدمه أمام الفريقين المنافسين على اللقب. وسيتطلع الوصل صاحب الأرض بدوره إلى نسيان مرارة الخسارة في الديربي أمام النصر، والتطلع إلى تحقيق الانتصار الذي يساعدهم على زيادة غلتهم والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

وسيمثل علي صالح مرة جديدة مصدر الأمل في تشكيلة الفريق الأصفر، ليمثل مع جيلبرتو الثنائي الذي يعول عليه الإمبراطور حتى يضمن النقاط الثلاث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"