عادي
الكرة الذهبية تغازله

كريم بنزيمة.. أمل ريال مدريد باللقب الـ 14

23:29 مساء
قراءة دقيقتين

عندما سُئل الجناح البرازيلي رودريجو ما أهم نصيحة وجهّها له زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، أجاب سريعاً: «أن أمرّر له الكرة».

إيصال الكرة لبنزيمة كان استراتيجية ناجحة تماماً هذا الموسم لريال مدريد الإسباني الذي يعوّل مجدداً على هدافه الفرنسي لمحاولة الفوز بعد غد السبت بلقبه الرابع عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول.

فرض بنزيمة نفسه أفضل لاعب هذا الموسم ليس في إسبانيا وحسب؛ بل في أوروبا بأكملها، بعدما وصل إلى الشباك 49 مرة في 52 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات.

وتفوّق بنزيمة على خصمه المقبل في نهائي السبت المنتظر المصري محمد صلاح الذي سجّل 33 هدفاً في 59 مباراة، ومواطنه نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي (43 في 49). وإذا نجح ريال في الفوز على ليفربول السبت في باريس، سيضمن بنزيمة إلى حد كبير الفوز بالكرة الذهبية لأوّل مرة في مسيرته.

كان الموسم خرافياً بالنسبة لبنزيمة؛ إذ قدّم أفضل أداء له مع ريال منذ انضمامه إلى النادي الملكي عام 2009 من ليون، وسجّل أكبر عدد أهداف له في موسم واحد مع الفريق وأكبر عدد أهداف له في دوري أبطال أوروبا.

وفي طريقه إلى النهائي، بات بنزيمة (34 عاماً) أكبر لاعب يسجل ثلاثية في المسابقة القارية الأم وأفضل هدافيها الفرنسيين عبر التاريخ. وإذا نجح في تسجيل هدفين في نهائي السبت، سيعادل رقم زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو من حيث عدد الأهداف في المسابقة خلال موسم واحد (17 هدفاً).

يقول مدربه السابق في ريال مواطنه زين الدين زيدان «زيدانهدية لأي شخص يحب كرة القدم»، «لاعب الكرة الشاملة»، و«الأفضل».

من جهته، رأى النجم الفرنسي السابق جان-بيار بابان، الفائز بالكرة الذهبية، أن «بنزيمة يتمتع بقوة (البرازيلي) رونالدو، سرعة البرازيلي رونالدينيو، أناقة الفرنسي تييري هنري، وغريزة دافيد تريزيجيه».

أن تسجل هدفين في نهائي دوري الأبطال ضد فريق من عيار ليفربول أمر غير محتمل، لكن ليس باستطاعة أحد إقصاء هذه الاحتمالية في ظل المستوى الخرافي الذي يقدمه بنزيمة.

وجد الفرنسي طريقه إلى الشباك في 10 مناسبات خلال الأدوار الإقصائية، مقصياً العديد من الخصوم من العيار الثقيل على غرار سان جيرمان وثلاثيه مبابي- الأرجنتيني ليونيل ميسي- البرازيلي نيمار، بتسجيله ثلاثية في إياب ثمن النهائي، قبل أن يكرر الأمر ضد تشيلسي حامل اللقب، وصولاً إلى ثنائيته في ذهاب نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، إضافة إلى هدفي التأهل في الوقت الإضافي من لقاء الإياب ضد تشيلسي ولقاء الإياب ضد سيتي.

بعد ربع النهائي وتجريد تشيلسي من اللقب القاري، كتبت صحيفة «أس» الإسبانية «فاز مدريد لأنه يملك بنزيمة وتشيلسي لا يملكه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"