عادي

مباراة الأهلي والوداد.. ماذا يقول التاريخ قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد - محمد ثروت
يلتقي مساء اليوم الأهلي المصري والوداد المغربي، في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية.
وتحظى مواجهة الأهلي والوداد بأحداث مثيرة للغاية، بدأت قبل المباراة بأسابيع، في ظل حالة الشد والجذب بين إدارة النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على خلفية اختيار الأخير للمغرب لإقامة المباراة النهائية، للعام الثاني على التوالي.
وتوّج الأهلي بالنسختين الأخيرتين من البطولة على حساب الزمالك المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي توالياً، ويسعى للحفاظ على لقبه للمرة الثالثة، والحادية عشرة في تاريخه.
بينما يحاول الوداد الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث كانت المرة الأخيرة التي يتوّج فيها باللقب القاري في عام 2017، وكانت على حساب الأهلي، عندما كانت المباريات النهائية تقام بنظام الذهاب والإياب، حيث تعادل الفريقان 1-1 في ملعب الجيش ببرج العرب، قبل أن ينتصر الوداد إياباً بهدف نظيف.
وعلى صعيد المواجهات التاريخية، فإن الأهلي، صاحب المقام الأعلى في إفريقيا، يتفوق على الوداد، بـ4 انتصارات، مقابل فوزين لبطل المغرب، بينما انتهت 4 مباريات بين الفريقين بالتعادل.
وكانت آخر مواجهات الناديين في قبل نهائي في النسخة قبل الماضية للبطولة، حيث فاز الأهلي ذهاباً في المغرب بهدفين نظيفين، قبل أن ينتصر إياباً في القاهرة 3-1.
وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته التي ضمت صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال والمريخ بطلي السودان.
وعبر الأهلي الرجاء المغربي في دور الثمانية، ثم وفاق سطيف الجزائري في قبل النهائي.
بينما تأهل الوداد بطلاً لمجموعته التي ضمت الزمالك المصري وبيترو أتلتيكو وساجرادا بطلي أنجولا.
وعبر الوداد دور الثمانية بعد الفوز على شباب بلوزداد الجزائري، وفي قبل النهائي انتصر على بترو أتلتيكو الأنجولي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"