عادي
نظمته «الجمعية الخليجية لقسطرة القلب»

اختتام أول برنامج تعليمي عن مستجدات صمامات القلب بدبي

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
اختتمت بدبي فعالية إطلاق «البرنامج التعليمي الطبي لمناقشة المستجدات المتعلقة بصمامات القلب» الذي نظمته «الجمعية الخليجية لقسطرة القلب»، ويعدّ الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج تماشياً مع جهود الجمعية الرامية إلى تعزيز تبادل الخبرات بين المختصين في الرعاية الصحية في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون.
وتناول البرنامح - الذي استمر يومين في فندق «سوفتيل داون تاون» وشارك فيه 460 خبيراً ومختصاً بأمراض القلب في المنطقة والعالم، أحدث ما توصل إليه العلم، فيما يخصّ أمراض القلب والقسطرة القلبية واستهدف تبادل المعرفة والخبرات بين جميع العاملين في القطاع الطبي والمتخصصين في جراحات القلب والقسطرة التي تعدّ السبب الرئيس للوَفَيات في العالم.
وناقش أبرز المستجدات المتعلقة بصمامات القلب، وتم خلاله بثّ مباشر لعمليات قسطرة عبر التقنيات الحديثة من "مركز الأمير سلطان للقلب" في الرياض بالسعودية و"مستشفى الأمراض الصدرية" في الكويت.
ووضع هذا البرنامج بإشراف عدد من الخبراء ومؤسسي الجمعية الخليجية لقسطرة القلب، وهم الدكتور الطيب يوسف، أخصائي أول قسطرة قلب وأخصائي أمراض الصمامات من الكويت، والدكتور حاتم اللواتي، استشاري أمراض القلب والقسطرة من سلطنة عُمان، والدكتور حسام نور، استشاري أمراض القلب والقسطرة، رئيس قسم القسطرة بمركز محمد بن خليفة آل خليفة من البحرين، والدكتور فواز المطيري، رئيس الجمعية واستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبد العزيز لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض في السعودية.
وستعقد الجمعية مؤتمرها السنوي هذا العام من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل، في فندق «إنتركونتيننتال فستيفال سيتي، دبي» بمشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين، من دول الخليج العربي والمنطقة والعالم.
ويستهدف هذا الحدث السنوي تثقيف العاملين في الرعاية الصحية بالمبادئ التوجيهية الجديدة والتجارب الحديثة في أمراض وجراحات القلب التداخلية، وتوفير منصة تفاعلية بين الأطباء في دول مجلس التعاون والعالم، وتبادل الخبرات والآراء وأحدث التقنيات المتعلقة بمختلف المجالات لتطوير سبل التعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية في جراحات القسطرة القلبية.
يذكر أن الجمعية شهدت منذ انطلاقها عام 2018 زيادة في نسبة المشاركات بمعدل 70% سنوياً. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"