عادي

296 ألف زائر لحديقة الصفا خلال 5 أشهر الماضية

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
حديقة الصفا تصوير يوسف الامير
دبي: سومية سعد
تصوير: يوسف الامير

كشفت بلدية دبي، عن استقبال «حديقة الصفا» 296 ألف زائر خلال الـ5 أشهر الماضية من العام الجاري وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
وقالت: «تعد «حديقة الصفا» من أوائل الحدائق التي تم افتتاحها مع حديقة مشرف، وهي وجهة استثنائية في وسط المدينة؛ حيث يمكن للزوّار ممارسة أنشطتهم المفضلة من رحلات شواء وألعاب رياضية مختلفة، ومشاهدة معلم مهم يعد أيضاً من الوجهات المتميزة وهو «قناة دبي المائية» التي توفر بدورها فرصة ممارسة رياضة الجري أو المشي أو ركوب الدراجات الهوائية على طول طريق القناة أو القيام بجولة على متن القارب في مياهها».
وأضافت البلدية أنه تم وضع خطة شاملة لاستقبال الزوار في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في كل الحدائق العامة والمرافق الترفيهية التابعة لها للحفاظ على صحة وسلامة الزوار والموظفين.
وتهدف «خطة دبي الحضرية 2040» إلى مضاعفة المساحات الخضراء والترفيهية والحدائق العامة في المدينة، خلال السنوات الخمسين المقبلة ومواكبة النمو السكاني وسياسات التحوّل الاجتماعي.
وتتميز حديقة الصفا بموقعها وسط دبي وتعتبر من الحدائق ذات الشهرة عن غيرها من حدائق دبي، ويرجع ذلك لمساحتها التي تقدر بـ 267 ألفاً و243 متراً مربعاً، وإمكانية الدخول إليها من 4 مداخل مختلفة، يطل أحدها على شارع الشيخ زايد، والثاني يطل على شارع الوصل، والثالث يطل على شارع 55، والمدخل الأخير المطل على شارع الحديقة.
وتعد الحديقة مكاناً للاستمتاع بحفلات الشواء ومراقبة الطيور والتنزه في الحدائق النباتية بصحبة الأسرة توفّر هذه الحديقة العديد من المساحات المخصصة للشواء ومواقع التنزه والمطاعم
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"