عادي

نورا المطروشي تباشر الطيران من قاعدة إلينغتون إلى هيوستن

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نورا المطروشي خلال رحلة الطيران

دبي: يمامة بدوان

باشرت نورا المطروشي، رائدة الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الطيران من قاعدة إلينغتون فيلد العسكرية إلى مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، ضمن برنامج «عمليات طيران ناسا» لتأهيل رائد فضاء إماراتي للقيام برحلة طويلة إلى المحطة الدولية تمتد ل6 أشهر في ربيع العام المقبل.

جاء ذلك في عدد من الصور التي نشرتها المطروشي على «قصة إنستغرام»، توضح سير رحلة الطيران بين القاعدة العسكرية وهيوستن، حيث يقع مقر مركز جونسون للفضاء في «ناسا»، بمسافة تصل إلى نحو 440 كيلومتراً.

وتواصل المطروشي تدريبات الطيران على طائرة T-38، منذ 4 أشهر، حيث تشمل التدريبات 5 مراحل بحسب تصنيف «ناسا»، وهي تشمل الجوانب العامة والخاصة: التدريب الأساسي، والتدريب المتقدم، والتدريب الخاص بالبعثة، والتدريب على متن الطائرة، والتدريب على الكفاءة في الصيانة، لتصل بذلك إلى 30% من «برنامج ناسا المكثّف لرواد الفضاء»، الذي يستمر عامين.

ويعود تاريخ إنشاء قاعدة إلينغتون فيلد إلى عام 1917، حيث تعتبر منشأة مشتركة بين مختلف الوحدات العسكرية الأمريكية، وتم إنشاؤها بعد دخول الولايات المتحدة في الحرب العالمية الأولى، حيث سميت باسم الملازم الأول إريك إلينغتون، طيار في الجيش الأمريكي قُتل في حادث تحطم طائرة في سان دييغو في كاليفورنيا عام 1913.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"