عادي

قاتل الإعلامية المصرية شيماء جمال يفجّر مفاجأة خلال اعترافاته الكاملة

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
شيماء جمال

القاهرة - الخليج

كشف نص الاعتراف التفصيلي أمام النيابة العامة المصرية للمتهم بقتل زوجته الإعلامية المصرية شيماء جمال تفاصيل صادمة حصلت وقت وقوع الجريمة وما سبق ذلك.

واعترف زوجها بالتفاصيل الكاملة أمام المحكمة، وأجاب عن الأسئلة التي كان أولها سؤالاً حول رأيه فيما تبيّـن للنيابة العامة من مناظرة جثمان المجني عليها من وجود سلسلة حديدية ملفوفة على جيدها، حسب ما نشرته صحيفة «الوطن» المصرية الخميس.

فأجاب أنه «هو من قام بوضع تلك السلسلة الحديدية بمساعدة شريكه؛ للتأكد من أنها فارقت الحياة بشكل نهائي»، وأضاف: «كنت في حالة دفاع شرعي عن النفس، والمجني عليهـا حاولت قتلي بالسكين».

وفي سؤال آخر حول المكالمة الهاتفية المسجلة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بالمجني عليها شيماء جمال، والتي جرت بتاريخ 14 مارس/ آذار 2018 وقيامه بتطليقها ثلاثاً عندما كان زواجه منها عرفياً، أجاب: «طلقتها شفهياً تحت تأثير الغضب أكثر من 10 مرات وليس 3، كانت تستفزني لأرمي عليها يمين الطلاق شفهياً، ثم تساومني بحجة العودة وتحت ضغط الفيديوهات والصور وإبلاغ زوجتي، علماً أنّ طموحها خلال تلك الفترة كان أقل بكثير مما وصلت إليه في نهاية الأمر، لكن لم يكن بإمكاني وقتها سوى الرضوخ لمطالبها».

وطالبته المحكمة بالإجابة عن سؤال حول ما صرح به في نفس المكالمة بإنهاء العلاقة بينهما مقابل توفير سكن لها بدلاً من إعطائها مبلغاً من المال، وقوله لها إنّها تستحق أكثر من ذلك رغبة منه في استمرار العلاقة بينهما، فأجاب قائلاً: «بالفعل شرعت في تلبية رغبتها، وأنا أعلم علم اليقين أنّ ما تقوله في هذا الشأن ليس هو ما ستنفذه في نهاية المطاف، بل على العكس هي محاولة لاستدراجي لقبول عرضها، وبالتالي كعادتها مثل العديد من المرات السابقة كانت تتحول إلى شخص عدواني إذا طاوعتها بموضوع الطلاق، وتبدأ في السب والقذف والتهديد بإظهار الفيديوهات لزوجتي، وتكرر الأمر عشرات المرات».

وأنهى المتهم حديثه أمام المحكمة بالقول: «أود أن أكرر أنني كنت في حالة دفاع شرعي عن النفس، وأنّ المجني عليهـا حاولت قتلي بالسكين، ولولا عناية الله وسرعة تحركي والإمساك بيدها لتمّ غرس السكين في جسدي».

مضيفاً: «حتى بعد أن ضربتها بقبضة المسدس على رأسها ومنعتها من استكمال الاعتداء، حاولت أن تتمادى بعد أن فاقت من الغيبوبة اللحظية التي لم تستمر سوى لحظات قليلة، وأعادت محاولة الاستعانة بالسكين للاعتداء عليّ وسط صرخات هستيرية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"